متخصص بالشأن الفلسطيني

(المشهد الفلسطيني والإقليمي وآفاق تطور القضية الفلسطينية) في مكتبة الأسد


دمشق-سانا
ضمن فعاليات يوم القدس الثقافي التي تقيمها مؤسسة القدس الدولية سورية ألقى أمين سر لجنة المتابعة في تحالف القوى الفلسطينية ياسر المصري محاضرة بعنوان “المشهد الفلسطيني والإقليمي وآفاق تطور القضية الفلسطينية” في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق29/1/2020، بحضور رئيس اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني د.محمد مصطفى ميرو، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وممثلين عن البعثات الدبلوماسية في دمشق وممثلين عن الأحزاب والفعاليات والهيئات السورية والفلسطينية.
المصري أكد أن المخططات الصهيوأميركية في المنطقة تسعى إلى تقسيم الأمة وتمزيقها وشطب هويتها القومية والحؤول دون بلورة أي مشروع نهضوي عربي تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية مبينا أن صمود سورية وثباتها على مواقفها الوطنية والقومية وتحقيقها الانتصارات على الإرهاب عرقل تنفيذ المخططات الصهيونية في المنطقة.

وأوضح المصري أن الواقع السياسي الراهن سيسهم في بروز قوى جديدة ومراكز ثقل تعيد رسم المنطقة وفق مصالح الجماهير التي يعبر عنها محور المقاومة مؤكدا ضرورة وضع رؤية استراتيجية وطنية وآلية عمل مقاومي تستنهض طاقات الأمة العربية لمواجهة المشاريع الصهيونية وفي مقدمتها ما تسمى “صفقة القرن”.

بدوره أكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني والتمسك بحقوق وثوابت الشعب العربي في أراضيه المحتلة غير القابلة للتصرف ومواجهة ما تقوم به أميركا والصهيونية من فرض منطق القوة على منطق العدالة لافتا إلى أهمية استخدام الإعلام لتحريك الشارع العربي والعالمي لنصرة قضايانا العربية.

وتركزت المداخلات على الرفض القاطع لما تسمى “صفقة القرن” وكل تفاصيلها وضرورة الاستمرار بكل النشاطات والفعاليات وخاصة الثقافية من أجل التوعية ومخاطبة الجماهير العربية وتحذيرها من خطورة المخططات الصهيواميركية على المنطقة.

وتضمنت الفعالية تكريم مؤسسة القدس الدولية سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني للمشاركين في الفعاليات الثقافية والفكرية لعام 2019.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...