متخصص بالشأن الفلسطيني

القوى والفصائل والهيئات والاتحادات السورية والفلسطينية تعتبر أي جهة فلسطينية أو عربية توافق على تنفيذ صفقة القرن تمثل خيانة وطنية وقومية لشعبنا وأمتنا.


المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
عقدت القوى والفصائل والهيئات والاتحادات الفلسطينية والسورية اجتماع في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق 28/1/2020، رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي ترامب تنفيذ صفقة القرن وتأكيدا على التمسك بكامل الحقوق الوطنية والقومية في القدس والجولان العربي السوري وكامل الأراضي العربية المحتلة، وذلك بحضور السفير الفلسطيني الأستاذ محمود الخالدي وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وممثلين عن الاتحادات والهيئات السورية والفلسطينية.
و اعتبر المجتمعون إعلان ترامب للخطة عدواناً جديداً من قبل الولايات المتحدة على الشعب الفلسطيني، وحقوقه الوطنية الثابتة الغير قابلة للتصرف، داعيين جماهير الأمتين العربية والإسلامية وكل أحرار العالم بالتحرك السريع لاتخاذ خطوات عملية وجادة لمواجهة صفقة القرن, من خلال تجديد المقاومة والانتفاضة الشعبية في داخل الوطن فلسطين، وتحشيد قوى الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء والمهاجر للقيام بفعاليات ضد الخطة الأمريكية التي تستهدف تصفية الحقوق والقضية الفلسطينية
ووجهوا التحية للجماهير المنتفضة في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48 الرافضة لصفقة القرن والمتمسكة بكامل حقوقها الوطنية والتاريخية في فلسطين كل فلسطين، مؤكدين أن وحدة الموقف الفلسطيني هي الأساس في إفشال هذه الصفقة, معتبرين أي جهة فلسطينية أو عربية توافق عليها تمثل خيانة وطنية وقومية لشعبنا وأمتنا.

وأوضح المشاركون في بيان لهم في ختام الاجتماع أن المخطط الذي سيعلنه اليوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بما تسمى “صفقة القرن” يمثل عدوانا أميركيا على الشعب الفلسطيني لكونه يهدف لتصفية القضية الفلسطينية.
مشددين على أن كل من يوافق على هذه الكارثة شريك فيها ويرتكب جرم الخيانة العظمى بحق القضية والشعب الفلسطيني لكون الصراع مع العدو الصهيوني صراع وجود وليس صراع حدود.
ودعا البيان إلى موقف موحد أساسه برنامج كفاحي مقاوم لمواجهة المخططات الصهيونية الرامية إلى تقسيم الأمة العربية ونهب ثرواتها وتصفية القضية الفلسطينية.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...