متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان صفقة القرن المشؤومة في طريقها من البيت الابيض الى مزبلة التاريخ مباشرة لان اصحاب الشأن يرفضونها جملة وتفصيلا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما سيحدث في واشنطن خلال الساعات القادمة من اعلان لما يسمى بصفقة القرن انما هي في الواقع ليس الا حفلة تصوير وتضليل وتشويه ومحاولة بائسة محكوم عليها بالفشل وهدفها انهاء وتصفية القضية الفلسطينية .
ان القضية الفلسطينية ليست موضوعا مطروحا لكي يستغل في الانتخابات الامريكية او الاسرائيلية ولن يقبل الفلسطينيون بأن تكون قضيتهم العادلة مادة دعائية انتخابية لاولئك الذين همهم الوحيد هو البقاء على كراسيهم والاحتفاظ بمناصبهم .
لا يخيفنا على الاطلاق ما سيحدث مساء هذا اليوم في واشنطن لان اولئك المجتمعين هناك ليسوا هم الذين يقررون مصير الشعب الفلسطيني وما يريده الشعب الفلسطيني ولم يخول شعبنا احدا لكي يتحدث باسمه ولكي يتنازل عن حقوقه وثوابته بالنيابة عنه.
الفلسطينيون قالوا كلمتهم وهم يقولونها اليوم مجددا في كافة الساحات بـأن فلسطين ستبقى لابنائها ولا تنازل عن القدس التي كانت وستبقى عاصمة لفلسطين ولا تنازل عن حق العودة ولا تنازل عن كافة الثوابت الوطنية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم شعبنا الفلسطيني التضحيات الجسام .
ان الابتسامات الصفراء التي شاهدناها في البيت الابيض لن تزيدنا كفلسطينيين الا صمودا وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة ولكنني اجسر على القول بأن ردنا على صفقات ومشاريع تصفية القضية لا يجوز ان تختزل فقط في بيانات ومظاهرات لا نقلل من اهميتها ولكننا نعتقد بأنها ليست كافية للرد على هذا الكم الهائل من المؤامرات التي تحيط بنا وتستهدفنا في الصميم .
ردنا الاساسي والاهم يجب ان يكون من خلال انهاء الانقسامات وقد تابعنا باهتمام كبير التصريحات التي صدرت عن عدد من المسؤولين الفلسطينيين الذين يتحدثون عن اهمية ترتيب البيت الفلسطيني وانهاء الانقسامات الفلسطينية التي وجدت لكي تخدم الاحتلال وسياساته وممارساته واجنداته في هذه الارض المقدسة وخاصة في مدينة القدس .
ان صفقة القرن في طريقها من البيت الابيض الى مزبلة التاريخ مباشرة لان اصحاب الشأن يرفضونها وهم يرفضون كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف قضيتهم العادلة.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...