متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد: لتحشيد قوى شعبنا وأمتنا واتخاذ خطوات جادة لمواجهة مخططات الاحتلال في القدس وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

الجبهة.jpg

أكد” الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ، في حديث “صحفي له اليوم” أن “كل المحاولات التي جرت وتجري من قبل قوات الاحتلال الصهيوني لاحتواء وإخماد المواجهات الشعبية للاحتلال في القدس والأراضي المحتلة، باءت بالفشل خلال المرحلة الماضية”، مضيفا إن الموقف الوطني الفلسطيني يتطلب من كل الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية تحشيد قواها واتخاذ خطوات جادة لتصعيد وتعزيز المواجهات للاحتلال في القدس أمام المسجد الأقصى وحوله الذي يتعرض لاقتحامات يومية من المستوطنين ومحاولات لتقسيمه والعمل لتجديد الانتفاضة والمقاومة في القدس والأراضي المحتلة، والإقلاع عن أوهام التسويات والحلول السياسية ووقف خطوات التطبيع مع العدو.

كما دعا عبد المجيد لتنشيط الحملات العربية والإسلامية والدولية و إقامة الفعاليات لممارسة الضغط الحقيقي على “كيان الاحتلال الصهيوني، لبلورة موقف عربي ودولي فاعل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف إجراءاته وعدوانه المستمر على الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأوضح عبد المجيد في ظل التطورات الخطيرة والكبيرة التي تشهدها المنطقة والعالم “لابد لنا كشعب فلسطيني وقوى أمتنا العربية والإسلامية وكل حلفائنا وأصدقائنا في العالم للتحرك السريع ووضع خطة فلسطينية عربية إسلامية عالمية من أجل القدس و الدعوة لتحرك دولي كبير لحماية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.” وأن يتحمل الجميع مسؤولياته في مواجهة المخططات الأمريكية – الصهيونية ونأخذ دورنا من أجل تعديل موازين القوى في المنطقة لصالح حقوق شعبنا وأمتنا، في ضوء معادلات جديدة تتبلور و تنشأ من جديد، حتى يكون للقضية الفلسطينية مكانا بارزا في هذه المعادلات الجديدة على الساحة الإقليمية والدولية.”

ختم الإعلام المركزي.jpg

دمشق: 21/1/2020                                                             الإعلام المركزي

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة