متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن فص ائل المق اومة الفلسطينية والهيئات واللجان والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية


حول استش هاد قاسم سلي ماني قائد في لق القدس ورفاقه
6/1/2020
«من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا»
صدق الله العظيم
إن فص ائل المق اومة الفلسطينية تتقدم من الشعب الإيراني الشقيق ومن القيادة الإيرانية وعلى رأسها سماحة السيد علي خامنئي «دام ظله»، بأسمى آيات التبريك باستش هاد الحاج قاسم سليم اني قائد في لق القدس والشهيد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشع بي ورفاقهم الذين سقطوا إثر عملية غادرة أقدمت عليها الولايات المتحدة الأميركية بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني وأدواتهم في المنطقة، الذين انزعجوا كثيراً من دوره الميداني والواضح في إفشال مخططاتهم التي تستهدف تمزيق المنطقة وتقسيمها على مقاس المشروع الصهيوني ومن أجل إخضاع المنطقة ونهب خيراتها.إن الدور المميز الذي لعبه الراحل سليماني في دحر العصابات الإرهابية في سورية والقضاء على داعش في سورية والعراق ودعم المقاومة في لبنان وسورية، كان له الأثر الكبير في تنامي قدرات المقاومة وقدرتها على عرقلة المشروع الأميركي-الصهيوني ومن جهة أخرى فإن المقاومة الفلسطينية التي صمدت في وجه الاعتداءات الصهيونية كان للشهيد سليماني الدور الأكبر فيها، حيث عمل الشهيد السعيد من أجل تطوير قدرات فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب للأرض العربية والفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية وتنمية قدرة الردع والرد على الاعتداءات والجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا وأمتنا، ولا يمكن للشعب الفلسطيني الوفي، إلا أن يقدر له ذلك الدور العظيم الذي تميز به.
إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية إذ نستنكر هذا الاعتداء الآثم نؤكد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وأن الرد على هذه الجريمة سيكون قاسياً على العدو الأميركي- الصهيوني وأدواته الإرهابية في المنطقة.
التحية لروح الشه يدين قاسم سليم اني والشه يد أبو مهدي المهندس ورفاقهم الشهداء.
التحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وهي تواجه الاستكبار العالمي.
التحية للجمهورية العربية السورية وهي تخوض معركة الأمة في مواجهة الإرهاب التكفيري وداعميه.
التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
والعهد على حفظ دمائهم والثبات على نهجهم

حركة الجه اد الإس لامي في فلسطين – الجب هة الشعبية لتحرير فلسطين
جب هة التح رير الفلسطي نية – حركة التح رير الفلس طيني الديمقراطي
جب هة النض ال الشعبي الفلسطيني – الحزب الشيوعي الفلسطيني الث وري
جب هة التح رير الفلسطينية – حزب الشعب الفلسطيني
حركة التح رير الوطني الفلسطيني فتح الانتف اضة –
الجب هة الشعبية لتح رير فلسطين/ القي ادة العامة – طلائع حر ب التح رير الشعبية /قوات الصاعقة –
الاتحاد الديم قراطي الفلسطيني (فدا) – جمعية الصداقة الفلسط ينية الإيرانية- الاتح اد العام لطلبة فلسطين فرع سورية

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي