متخصص بالشأن الفلسطيني

اهالي الأسرى في غزة: صمت وسواد .. رسالة لمن لا يسمع..


فلسطين اليوم-غزة-خـاص
توشحوا باللون بالأسود، وكمموا أفواههم عن الحديث، بعد أن صم الجميع آذانهم عن قضية أبنائهم وبناتهم، فاكتفوا بالوقوف والصمت.. لعلها تكون رسالة لمن لا يسمع الكلام ولا يشعر بحرقة القلب ، ويتخاذل عن نصرة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

فوالدة الأسير حسين مصطفى حسن اللوح من سكان حي النصر بمدينة غزة، وقفت صامتةً لا تتكلم تاركةً عقلها وقلبها منشغلاً بفلذة كبدها البالغ من العمر (37 عامًا) والمعتقل منذ 18 عاماً في سجون الاحتلال.


فاللوح محرومة من حضن نجلها، الذي اعتقل عام 2002، ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، فآخر حضن لها كان لدقائق معدودة قبل سبع سنوات، داخل أسوار السجن. وفق ما تحدثت في حديث خاص لـ”وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”.

أم حسين لم تكن وحدها متوشحة بالسواد، بل رافقتها أمهات وزوجات أسرى وناشطون وداعمون، ضمن الوقفة الصامتة والموشحة باللون الأسود التي تنظمها مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ومفوضية الشهداء والأسرى والجرحى يعنوان (صمتكم تخاذل.. وصمتنا ألم)، التي أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وتأتي هذه الوقفة احتجاجاً على استمرار صمت المؤسسات الدولية تجاه سياسة الموت البطيء الذي تمارسه مصلحة السجون الصهيونية بحق أسرانا الأبطال، ومساندةً لأسرانا المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي نهاية الوقفة، سلم أهالي الأسرى مذكرة احتجاج لمدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تعبيراً عن غضبهم واستيائهم من صمت وتجاهل مؤسسة الصليب الأحمر تجاه ما يجري بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى طارق أبو شلوف، أكد أن التوشح بالسواد هي رسالة من قبل أهالي وذوي الأسرى، للمؤسسات الدولية بأنه كفى تواطئاً وتقاطعاً مع الاحتلال “الإسرائيلي” وكفى صمتاً.

كما أوضح في حديث خاص لـ”وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، أن الوقفة رسالة للمؤسسات الدولية أن تقوم بدورها بفضح وتعرية الاحتلال من خلال تفعيل الاتفاقيات الدولية المعنية بالأسرى، وإرسال لجان دولية لقلاع الأسر.

وطالب بالحديث عن الجرائم التي تُمارس على صعيد الإهمال الطبي والعزل الانفرادي، وسحب الإنجازات من الأسرى، وتركيب أجهزة تشويش وفضح وتعرية الاحتلال أمام المؤسسات الدولية.

وأشار أبو شلوف، إلى أن 700 أسير مريض يقبعون في سجون الاحتلال،

19 منهم في مستشفى الرملة، و28 مريض بالسرطان، بالإضافة ل41 أمسير من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون علاج ورعاية ، ولا يقدم لهم العلاج اللازم، ويتعرضون للقتل البطيء على مرأى ومسمع العالم كله.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...