متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة ليس شأنا سياسيا فحسب بل هو واجب اخلاقي وانساني “

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم ابناء رعيتنا الارثوذكسية في هذه الارض المقدسة للتمسك باستقامة ايمانهم وتراثهم وتاريخهم الروحي والانساني والحضاري والوطني .
وقال سيادته لدى استقباله اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الجليل بأن كونوا متمسكين بمسيحيتكم النقية بعيدا عن الانعزالية والتقوقع والفكر الطائفي المقيت فنحن لسنا طائفة بل كنيسة اسسها الرب الاله لكي تكون مصدر خير وبركة ونعم للانسانية كلها .
كونوا ملحا وخميرة لهذه الارض ومصدر خير وبركة لشعبنا الذي يتوق الى العدالة والحرية والكرامة .
المسيحيون في بلادنا وان كانوا قلة في عددهم الا انهم ليسوا اقلية وهم فلسطينيون يفتخرون بانتماءهم لارض التجسد والفداء والقداسة والبركة والنور .
المسيحية تحثنا دوما على المحبة والرحمة ولذلك وجب علينا ان نحب اخينا الانسان وان نتعاطى باحترام ورحمة مع شركاءنا في الانتماء الانساني وفي الانتماء الوطني.
يجب ان تهتموا بما يحدث في القدس فالقدس هي قبلتنا الاولى والوحيدة وحاضنة اهم مقدساتنا وامتهان تاريخ القدس والنيل من تاريخها وهويتها وعراقتها هو تطاول على تاريخنا وايماننا .
عندما تدافعون عن القدس انتم تدافعون عن انفسكم ولا يجوز لاحد ان يتنصل من مسؤولياته فالقدس امانة في اعناقنا ويجب ان نرفض كافة السياسات الاحتلالية فيها والتي تستهدفنا كمسيحيين كما انها تستهدف اخوتنا المسلمين وكما يستهدف المسجد الاقصى تستهدف اوقافنا المسيحية التي تسرق منا عنوة وبطرق التفافية وعبر سماسرة وعملاء وادوات وجدوا من اجل تمرير هذه المشاريع الاستعمارية .
المسيحيون في ديارنا ليسوا بضاعة مستوردة من الغرب كما انهم ليسوا من مخلفات حملات الفرنجة الصليبية كما يظن بعض اولئك الذين لم يقرأوا التاريخ جيدا لا بل ان حملات الفرنجة استهدفتنا اكثر من غيرنا وكان هدفها اقتلاع المسيحيين من اصالتهم المشرقية ومن انتماءهم لوطنهم وارضهم المقدسة .
احبوا كنيستكم ودافعوا عنها واحبوا وطنكم ودافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم فدفاعنا عن فلسطين والقضية الفلسطينية العادلة ليس شأنا سياسيا فحسب بل هو واجب اخلاقي وانساني بالدرجة الاولى .
وكان سيادته قد استقبل في كنيسة القيامة اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية من مدن وقرى الجليل والذين زاروا مدينة اللد اليوم بمناسبة عيد نقل رفات القديس جاورجيوس ومن ثم زاروا مدينة القدس وبيت لحم.

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...