متخصص بالشأن الفلسطيني

اعتقالات بالضفة وإصابات بمواجهات مع الاحتلال

بالعيسوية

القدس: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما أصيب العشرات بالعيسوية بحالات اختناق بالغاز المدمع، وتم اعتقال 3 شبان عقب اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال حي عبيد بالقرية.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 7 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.
في القدس، أصيب العشرات من سكان حي عبيد في قرية العيسوية بالاختناق، في ساعات الليل المتأخرة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ورضوض وجروح بعد اعتداء شرطة الاحتلال عليهم.
وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية واعتدت على سيدات وشبان فلسطينيين، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة مما أدى إلى وقوع عدد من حالات الاختناق.
وأضاف مواطنون بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان بالقرية التي تتعرض باستمرار لاقتحامات يومية، وتتعرض منذ فترة طويلة لحملات استفزاز واعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال.
ووفقا لشهود عيان، أصيب عدد من سكان الحي بالاختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت السكنية، حيث قدمت العلاجات الميدانية للعشرات ممن أصيبوا بالاختناق بالغاز وبينهم أطفال.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها قدمت الإسعافات الأولية لإصابتين، خلال مواجهات في العيسوية في وجرى تحويلهم للمستشفى.
كما أصيب رئيس اللجنة الشعبية في العيسوية، محمد أبو الحمص بجرح في وجهه، بعد اعتداء أحد عناصر شرطة الاحتلال بعقب بندقيته على وجهه، لأنه يوثق اعتداءاتهم على السكان، ونقل للعلاج في المستشفى.
واعتدت قوات الاحتلال على سكان حي عبيد بوحشية، باستخدام قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، والضرب المبرح بأعقاب بنادقهم والهراوات، كما اعتدت على النساء بالدفع والضرب.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الاعتداء على سكان حي عبيد ثلاثة شبان، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال تنفيذ الاقتحامات بالضفة، واعتقلت أمير سمير خميس، من حي وادي شاهين وسط بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، واعتقلت الأسيرين المحررين: محمد كساب أبو دية، وبشار يوسف الطيط، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما. كما سلمت قوات الاحتلال الفتى أحمد حسام أحمد بحر (16 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراتها.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...