متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يلتقي بسفير جمهورية اليمن في دمشق


المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة خالد عبد المجيد الأمين العام وأعضاء دائرتي العلاقات الخارجية والاعلام في الجبهة بسفير جمهورية اليمن الأستاذ نايف القانص، وذلك9/11/2019 في دمشق.
ودار بحث معمق وشامل حول الأوضاع في اليمن والمجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني من قبل التحالف السعودي، وتطورات القضية الفلسطينية والمؤامرات التي تحاك ضدها وخاصة تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية عبر صفقة القرن، وتم التأكيد أن مايجري في اليمن وفلسطين هو مترابط مع مايجري في سورية والعراق ويستهدف الأمة العربية وتجزئتها.
وقدم السفير اليمني شرحا مفصلا عن المأساة التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة والحصار المستمر منذ بدء الحرب موضحا الوضع الكارثي المترتب على استمرار العدوان وزياده اعداد الجرائم بحق الابرياء، كما عبر عن استياءه من صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان تجاه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.
وأكدّ عبد المجيد أن اجراء الانتخابات للمجلس الوطني، تعد الأساس في إعادة اللحمة وانهاء الانقسام، لأنها تعبر عن إرادة شعبية موحدة لمن هم في داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها.
مشيرا إلى أّنه يستحيل انهاء الانقسام أو اجراء الانتخابات، دون عقد لقاء وطني شامل مقرر يقع على عاتقه وضع سياسات ومراجعات المرحلة الماضية، موضحا أن رفض عباس لعقد الاطار الوطني المقرر، محاولة لفرض رؤيته التي تستند لانتخابات تشريعية ورئاسية، في ظل وعود خارجية بإعادة مسار سياسي بعد اجراء الانتخابات في المرحلة القادمة.
حضر اللقاء: / الرفاق خالد عبد المجيد الأمين العام، محمد عادل عضو المكتب السياسي في الجبهة مسؤول الإعلام ونائبه عضو اللجنة المركزية ابراهيم مؤمنة نائب رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين، والرفاق أعضاء دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة/ قاسم موسى، عدنان الحلبي، محمد السعدي، عمرو المجذوب/، وراما قضباشي مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة/.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...