متخصص بالشأن الفلسطيني

إيران تشارك الذكرى (102) لوعد بلفور المشؤوم .. قاسميان : لن يشفى جرح فلسطين إلا باستئصال الغدة السرطانية ..والدفاع عن فلسطين بكافة أشكال المقاومة

وكالة إيران اليوم الإخبارية
تمر السنوات ثقيلة كئيبة مؤلمة و يزداد معها الألم .. و تكبر الجراحات و لا تندمل الأحزان .. و لا تبرأ الجراح .. و يستمر نزف الروح ممزوجا بالحنين .. و تتسع دائرة الأسقام .. و تمضي أجيال عشقت ترابها و تسلم المفتاح للأبناء و الأحفاد …إنها فلسطين الفردوس العربي المفقود المغتصب منذ 102 من السنوات .. لكن الجراح وآلام الغصب و العدوان وكأنها البارحة .. والخروج من الجنة و كأنه البارحة .. و عذابات الشتات وكأنه البارحة .

– 102 من السنوات مرت على أظلم وعد عرفه التاريخ .. 102 مرت على وصمة العار في جبين الحكومة البريطانية .. ثم في جبين العالم الغربي الذي أيده .. و أولاً و آخراً هو وصمة الذل و العار و الخزي في جبين العرب المستعربة الذي باعوا فلسطين بثمن بخس من متاع و رغائب و شهوات .. الذي استبدلوا الأدنى من ذل و هوان بالذي هو خير من عز و كرامة .. فضاعت القيم و الشيم إلا من فئة مقاومة جبارة واجهت حملات الإذعان و رفضت التسليم و رفعت شعار التحرير راية خفاقة تهون في سبيلها الدماء و الأرواح و تكاتفت و شكلت محوراً مقاوماً برز في الوقوف الدائم بجانب القضية الفلسطينية والدعم المتواصل للأحرار المقاومين في الداخل و الشتات و خير من مثله الجمهورية الإسلامية الإيرانية و الجمهورية العربية السورية و المقاومة اللبنانية في حزب الله ..

واليوم و بعد 102 سنوات على الوعد المشؤوم .. تتساقط الأقنعة الواحد تلو الآخر لتبقى المقاومة شعلة ومنارة .. و كي لا ننسى فلسطين وآلالامها وجراحاتها .. فقد أقام تحالف القوى الفلسطينية واللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، ومؤسسة القدس الدولية مهرجاناً سياسياً بمناسبة الذكرى (102) لوعد بلفور المشؤوم ، تحت شعار ( وعد بلفور باطل وجريمة استعمارية بحق الشعب الفلسطيني ) ، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية 2 /11 /2019 ..

بحضور الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة ، والرفيق طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة ، والرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وعدد من ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية، ورئيس اللجنة الشعبية العليا العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور مصطفى ميرو ، والمدير العام لمؤسسة القدس الدولية في سورية الدكتور خلف المفتاح، وعدد من ممثلي سفارات ( إيران – فلسطين – فنزويلا – الجزائر- اليمن ) ، وممثل عن رئاسة هيئة أركان لجيش التحرير الفلسطيني ، وممثلي المؤسسات النقابية والمهنية الفلسطينية، ووجهاء ومخاتير وشخصيات وطنية من المخيمات الفلسطينية , وحشد غفير من أبناء شعبنا الفلسطيني والسوري .

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...