متخصص بالشأن الفلسطيني

سقوط صاروخ على منزل في “سديروت” ونتنياهو يجري مشاورات


ذكرت تقارير عبرية مساء الجمعة، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بشكل مباشر على منزل في مستوطنة “سديروت” ، وخلف اضرار مادية دون اصابات.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فان الصاروخ اصاب منزل بشكل مباشر في “سديروت”، وخلف اضرار مادية في المكان دون وقوع اصابات، في حين ذكرت القناة 13 العبرية بأن جيش الاحتلال يتحقق فيما إذا كان الصاروخ ناجم عن خطأ بمنظومة “القبة الحديدية” ، أم ضربة مباشرة من أحد الصواريخ الفلسطينية.

وكانت قد أفادت التقارير العبرية، مساء الجمعة، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات “غلاف غزة” ، جراء اطلاق دفعة صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنه “متابعة لتقارير تفعيل صفارات الإنذارات في منطاق غلاف غزة تم رصد إطلاق ٧ صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل وتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية “…

وذكرت القناة 12 العبرية بان الفرق الطبية قامت بمعالجة عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت بان حوالي 10 صواريخ أطلقت نحو مستوطنة “سديروت” خلال الأوقات الماضية

ونقلت القناة 13 العبرية، عن شهود عيان من سكان “سديروت”، تأكيدهم سماع دوي انفجارات محيط المستوطنة.

وقالت القناة أن فصائل المقاومة في قطاع غزة أطلقت رشقتين صاروخيتين، وأكدت تفعيل منظومة “القبة الحديدية” في محاولة لاعتراض الصواريخ التي أطلقت من القطاع..

وأفادت متحدثة مستشفى برزيلاي الإسرائيلي عن نقل مستوطنة 65 عاما للعلاج في برازيلاي بعسقلان بعد إصابتها بجروح طفيفة خلال محاولتها الوصول للملاجئ ، وأن هناك 5 مصابين بحالات هلع.وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع قيادة الجيش بمن فيهم رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، قبل أن يتوجه إلى مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف من غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب، سقوط قذيفة في “سديروت”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما أظهرت أشرطت فيديو من مكان سقوط القذيفة تضرر مبنى سكني ومركبات خاصة وسط حالة من الهلع.

وقال ألون بن دافيد محرر الشؤون العسكرية والخبير الأمني الإسرائيلي للقناة 13 العبرية ” يبدو إن حركة الجهاد الاسلامي تقف خلف عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة هذه الليلة.”

وأضاف بن دافيد أن ” الجيش الاسرائيلي سوف يرد كالعادة على حركة حماس بنفس الطرق السابقة .. “.

وقال “إسرائيل التي تعاني من تحذيرات بشأن إمكانية وقوع هجوم إيراني من الجبهة الشمالية ستحاول عدم إشعال الوضع في الجنوب في الوقت الحالي على الأقل.”

من ناحيته قال يؤاف زيتون مراسل الشؤون العسكرية في يديعوت أحرونوت “يعتقد أن الجهاد الإسلامي المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يقف خلف الصواريخ الليلة كما جرت العادة في الأشهر الأخيرة”.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...