متخصص بالشأن الفلسطيني

حكاية الفنان الذي حكم عليه بالاعدام وتم طرده من امام قبر الرسول ، انه الفنان “حسن عابدين”

حسن عابدين ” (21 أكتوبر 1931 – 5 نوفمبر 1989) ممثل مصري ذو جذور سورية. وهو من الممثلين المخضرمين ، حُكِم عليه بالاعدام وهو فى سن السابعة عشر هو والممثل الراحل ” إبراهيم الشامى “وذلك بسبب إنضمامه للمقاومة حيث كان يحب الدفاع عن الاراضى العربية وأن يقف فى وجه المعتدين فكان شاباً مناضلاً يكافح من أجل الحرية وذات مرة إنضم الى صفوف المقاومة الفلسطينية فى عام 48 وقتل اثنين من الصهاينة، وقُبض عليه من أجل المُحاكمة هو ومجموعة من الفلسطنيين وهم فى قاعة المُحاكمة حُكم عليهم بالاعدام فقام فدائى اخر وهدد بنسف نفسه ومن فى القاعة إن لم يتم الافراج عنه وعن زملائه فهربوا جميعا ولم يستطع الصهاينة تنفيذ حكم الاعدام على الراحل ” حسن عابدين ” .

وفى إحدى المرات ذهب الى بيت الله الحرام ليودى العمرة وهو عند قبر الرسول صلٍّ الله عليه وسلم إذا بأحد الحراس يقول له إبعد فأنت ممثل فصُدم وأخذ يبكى كثيرا وتأثر بهذا الموقف وعاد من هناك وهو قد قرر الاعتزال ،وكان حينها يُمثل مسرحيته الجملية جدا ” عش المجانيين ” فقرر الاعتذار عنها ولكن تدخل أحد الاصدقاء وقال له تعالى بنا نذهب الى الشيخ ” الشعراوى ” لِيأخذوا رأيه فقال له ” الشعراوى ” قدم اشياء نافعة للناس تساعدهم فى حل مشاكلهم ولاتقدم اشياء رخيصة لاتفيد الناس فى شيى وأيضا نصحه بإن يتمسك بدينه ولا يفرط فى شيى منه فأخذ يقدم حلقات تليفزيونية بعنوان ” نور الهدى ” التى كانت تُعالج المشاكل الاجتماعية فى المجتمع ورحل فى عام 1989 .
العبرة

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...