متخصص بالشأن الفلسطيني

غضب شعبي في مختلف المناطق اللبنانية إحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية مظاهرات تعم مناطق لبنان تطالب بتغيير النظام كحل لمعضلاته.


موقع العهد الإخباري
انطلقت تظاهرات شعبية في العديد من المناطق اللبنانية احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي وعلى فرض ضرائب جديدة على المواطنين خاصة بعد قرار وزير الاتصالات محمد شقير فرض ضريبة على خدمة الاتصال عبر تطبيق الواتساب.

من ساحة رياض الصلح إلى جسر الرينغ إلى الصيفي وصولاً إلى أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا، تنقل المتظاهرون بموازاة تحركات شعبية إحتجاجية متفرّقة في مناطق عديدة، في خلدة والدامور وصيدا والبقاع وكذلك في الضاحية الجنوبية.

ففي بيروت، قطع متظاهرون طريق جسر الرينغ بكل الاتجاهات، في وقت منعت القوى الأمنية السيارات من التوجه من الرينغ باتجاه شارع الحمرا، فيما يستمر توافد المعتصمين إلى جسر الرينغ من الجهتين. وتجمع متظاهرون في رياض الصلح وحصل إشكال وتدافع بينهم وبين القوى الامنية.
وافترش المتظاهرون الأرض أمام بيت “الكتائب” في الصيفي، ليعودوا وينطلقوا في مسيرة نحو مبنى بلدية بيروت.
وعمّت موجة غضب كبيرة بين المحتجين بعد إطلاق النار عليهم من قبل موكب يعود لوزير التربية اكرم شهيّب.

كما قطع المتظاهرون طريق المطار بالإتجاهين، وقطعوا الطريق عند تقاطع المشرفية. كذلك عمدوا الى قطع اوتوستراد خلدة بالاتجاهين.

وفي مدينة صيدا، وتحت شعار “فلنتحرك ضد الضرائب الظالمة”، نفّذ العشرات من أبناء المدينة مساء يوم الخميس تظاهرة شعبية غاضبة رفضاً لمحاولات الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جائرة على الاتصالات والواتساب وغيرها.

غضب شعبي في مختلف المناطق إحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية
وانطلقت التظاهرة من ساحة الشهداء في صيدا، وجالت في شوارع المدينة مروراً بدوار مؤسسة الكهرباء وساحة النجمة وصولاً إلى مركز أوجيرو، حيث نصب المعتصمون خيمة في المكان.

والمشهد نفسه في النبطية، حيث احتشدت مجموعات شبابية على اوتوستراد زفتا- النبطية عند مفرق المروانية وأقدموا على قطعها أمام السيارات، احتجاجًا على الأوضاع الإقتصادية والضرائب الجديدة التي ستفرضها الحكومة.

كما سجلت تحركات شبابية محتجة عند جسر حبوش – النبطية وعلى دوار كفررمان – النبطية، وعند طريق عام الدوير – تول ، مفرق القلعة .

بالفيديو .. غضب شعبي في مختلف المناطق إحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية

وكذلك في طرابلس المشهد لم يختلف عمّا يجري في بيروت، فقد أقدم شبان على قطع طريق ساحة النور في المدينة، وسط إصرار على عدم الخروج من الشارع.

بالفيديو .. غضب شعبي في مختلف المناطق إحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية

وفي البقاع قطع المتظاهرون طرقات قب الياس، مجدل عنجر، طريق شتورا تعلبايا، والمصنع عند مفرق راشيا.

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...