متخصص بالشأن الفلسطيني

حصاد الأسبوع: شهيد”أسير”وإصابة 75 فلسطينيًّا في 69 مواجهة مع الاحتلال

استشهد أسير فلسطيني الأسبوع الماضي، بسبب سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وأصيب قرابة الـ 75 مواطنًا فلسطينيًّا برصاص وغاز الاحتلال؛ خلال مواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت إحصائيات” في الضفة الغربية، بأن 8 إسرائيليين أصيبوا بجراح مختلفة؛ الأسبوع الماضي، خلال المواجهات مع الاحتلال.

وأشارت إلى أن شابًّا فلسطينيًّا اعتقل بزعم حيازته لـ “سكين” في ذات الفترة.

وأحصى التقرير 69 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عملية طعن وعشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ورصد 16 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 5 أول من أمس (الخميس)، 12 يوم الأربعاء، 12 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 12 يوم الإثنين، 5 يوم الأحد، و7 يوم السبت.

وذكر تقرير الحصاد، أن شبانًّا فلسطينيين ألقوا زجاجاتهم الحارقة تجاه 16 هدفًا “إسرائيليًّا” في الضفة الغربية القدس المحتلتيْن وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

وبيّن أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أطلقت صواريخ على مستوطنة زيكيم؛ الأربعاء الماضي، ما أدى لإصابة مستوطنة أثناء “هروبها” للاختباء، بالإضافة لإطلاق صواريخ يوم الأحد، على مستوطنة حوف أشكلون، وزيكيم.

والثلاثاء، أطلقت المقاومة صواريخ تجاه مدينتي أسدود وعسقلان، وأسقطت المقاومة يوم الإثنين طائرتين مسيرتين؛ في جنوب لبنان، وشرقي رفح.

وفي منتصف الأسبوع، اعتقلت قوات الاحتلال فتى بزعم حيازته “سكينًا” قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وأصيب مستوطن “إسرائيلي” بالحجارة في باب الساهرة بالقدس، بالإضافة لـ 6 مستوطنين؛ اثنان بعملية طعن في عزون شرقي قلقيلية، وجندي بالحجارة في عزون، و3 جنود بالحجارة في العيساوية شمال شرقي القدس.

وفجّرت المقاومة “قنابل” محلية الصنع في أهداف تابعة للاحتلال قرب معسكر “قبة راحيل” في بيت لحم، بالإضافة لتفجير قنبلة أخرى شرق رفح عبر طائرة مسيرة.

ويوم الأحد، استشهد الأسير الصحفي بسام أمين السايح (47 عامًا) من نابلس، بسبب سياسة الإهمال الطبي ومتأثرًا بمرض السرطان في سجون الاحتلال.

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...