متخصص بالشأن الفلسطيني

أكثر من 200 أسير فلسطيني في سجن “ريمون”يشرعون بالإضراب..واقتحام “إسرائيلي”وحشي” لسجن جلبوع وتنكيل بالأسرى.

رام الله: شرع أكثر من 200 أسير في معتقل “ريمون” اليوم الإثنين بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك للمطالبة بإزالة أجهزة التشويش المسرطنة، وتحسين الأوضاع الحياتية للأسيرات القابعات في معتقل “الدامون”، الذي يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان صحفي، إن جلسات الحوار التي عُقدت يوم أمس بين إدارة سجون الاحتلال وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة في قسم (4) بمعتقل “ريمون” باءت بالفشل، ووصلت لطريق مسدود.

وأشار الأسرى إلى تعنت إدارة السجون، وعدم استجابتها لمطالب الحركة الأسيرة؛ حيث أقدمت إدارة المعتقل على إغلاق قسم (1) و (4) إغلاقا شاملا، وذلك ردًّا على خطوة الأسرى بدء معركة الأمعاء الخاوية.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى سياسة التعنت والمماطلة التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال في الاستجابة لأبسط المطالب الحياتية والانسانية لأبناء الحركة الأسيرة، مطالبة بضرورة مساندة الأسرى في معركة النضال التي يخوضونها، وفضح جرائم الاحتلال المرتكبة بحقهم، والتي تخالف المواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

اقتحام إسرائيلي “وحشي” لسجن جلبوع وتنكيل بالأسرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الاثنين، أن سجن جلبوع تعرض لاقتحام وحشي لم يحدث من قبل، وفقا لشهادات الأسرى، حيث اعتدى الاحتلال عليهم ونكّل بهم، وخرّب ممتلكاتهم بهمجية واستفزاز.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى تفاجؤوا في ساعات الفجر الأولى باقتحام وحدات القمع الخاصة “متسادا” و”درور” و”اليمام” للسجن، وتحديدا غرف الأسرى في قسمي 5 و1، حيث دخلت بأعداد كبيرة ومارست كل أشكال العنف والهمجية، مشيرة إلى أن الاقتحام لم يحدث بهذا الشكل منذ سنوات، وكشفت الهيئة أن هذا الاقتحام ممنهج ويقوده المدعو شارون، وهو ضابط إسرائيلي متطرف كلف مؤخرا بقيادة “منطقة الشمال” في إدارة سجون الاحتلال، ويعمل في الاتجاه ذاته الذي يعمل عليه المتطرفان بينت وأردان، حيث يتعامل مع الأسرى بحقد وعنصرية، ودائما يتطاول عليهم وعلى شعبنا.

وأضافت أن “هناك جملة من الإجراءات العقابية فرضت على الأسرى في السجن، حيث أغلق عدد من الغرف، وصودرت المراوح والبلاطات وكل الأجهزة الكهربائية، كما ألقيت المواد الغذائية والتموينية على الأرض وخلطوها ببعض”.

وحذر الأسرى إدارةَ السجن أنه في حال تكرار الاقتحام وممارسة هذه الهمجية، سيكون هناك تصعيد في كل الأقسام، وستحرق جميع غرف السجن، مؤكدين أنهم لن يكونوا لقمة سائغة لهذا الإجرام الممنهج.

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي