متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل فلسطينية تثمن رد حزب الله على العدوان الإسرائيلي

غزة-وكالات: ثمنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجوم حزب الله اللبناني على ناقلة جند إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، مشددة على حق المقاومة في الرد على أي عدوان صهيوني.

وأكدت حماس، في بيان لها مساء الأحد، أنه لم يعد بمقدور الاحتلال الصهيوني أن يواصل عربدته في كل الساحات؛ من العراق إلى سوريا إلى لبنان إلى فلسطين.

من جهتها وصفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رد حزب الله اللبناني بـ”الرد البطولي”، وقال ذراعها العسكري سرايا القدس: إن “الرد النوعي لمجاهدي المقاومة الإسلامية في حزب الله يؤكد أن خيار المقاومة هو الخيار الأقوى القادر على لجم العدو الصهيوني وتلقينه دروساً قاسية”.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرأت أن المقاومة اللبنانية وجهت ضربة ذات أبعاد إستراتيجية ضد العدو الصهيوني، وشددت على أن ذلك “فرصة لتعزيز ثقة شعوب الأمة العربية بخيار المقاومة” .

وقالت الجبهة في بيانٍ لها: “هذه العملية البطولية أثبتت قدرة المقاومة في لبنان على لجم العدو وتوجيه ضربة إستراتيجية، تخلط الأوراق في الساحة السياسية الصهيونية وتجعل قادة الاحتلال يعيدون حساباتهم جيدًا”.

وأكدت الجبهة أنه سيكون لهذه العملية ما بعدها على صعيد استنزاف الجيش الصهيوني وكسر هيبته وصورته واهتزاز ثقة الجمهور الصهيوني بجيشه في حين تزاد ثقة الجماهير بالمقاومة، فقد انتهى الزمن الذي تُعربد فيه “إسرائيل” دون ردع حقيقي في لبنان وغزة.

وعدّت لجان المقاومة الفلسطينية، العملية “نقلة نوعية مهمة في قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني المتغطرس”، مشيرة أنها تدلل على “قدرة المقاومة ومحورها على الرد على أي تغول صهيوني وترسيخ معادلة جديدة في المواجهة”.

من جهتها، حيّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني المقاومة الإسلامية في لبنان على “عمليتها البطولية”، مؤكدة أن “الدم العربي ليس بطاقة انتخابية، وعلى نتنياهو تحمل عواقب إرهابه”.

أما حركة المجاهدين، قالت: “إن رد حزب الله المناسب، وفي وضح النهار إسقاط لقوة الردع الصهيونية، وتغير في طبيعة الصراع مع الاحتلال”، مؤكدة “حق المقاومة اللبنانية في الرد على خروقات واعتداءات جيش الاحتلال المتكررة ضد لبنان”.

وباركت حركة الأحرار الفلسطينية العملية، مشددة على حق المقاومة اللبنانية الدفاع عن نفسها وعن لبنان وسيادتها.

وقالت الأحرار: “هذه العملية تهدف إلى تثبيت قواعد الاشتباك مع الاحتلال، وهي رسالة ردع لوقف عربدته وعدوانه المتواصل في المنطقة لاسيما على لبنان”، مضيفة: “نأمل أن تشكل هذه العملية بدء مرحلة جديدة للرد العربي الفوري والمباشر على عدوان الاحتلال”.

من جهتها قالت كتائب الشهيد جهاد جبريل- فلسطين: إن “رد المقاومة اللبنانية رسالة واضحة للعدو الصهيوني على قدرة المقاومة الرد على أي تغول صهيوني”، قائلة: “النار ستقابلها النار، والقصف سيقابله القصف”.

ومن جهتها أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالعملية البطولية لأبطال حزب الله، وتعتبرها ضربة قوية لغطرسة جيش الإحتلال الصهيوني وقيادته السياسية.

باركت وأشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باستهداف المقاومة الإسلامية اللبنانية اليوم ناقلة جند صهيونية شمال فلسطين المحتلة، والتي مثلت ردا طبيعيا على العدوان الصهيوني

وأعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم، تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” شمال فلسطين المحتلة، وقتل وجرح من فيها، من دون تحديد عددهم

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...