متخصص بالشأن الفلسطيني

عبدالمجيد في حديث صحفي حول الأوضاع الفلسطينية : ندعو ونطالب كل القوى والفصائل وجماهير شعبنا بتحمل مسؤلياتهم للضغط لإنهاء الإنقسام المدمر ، والعمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية سياسية وتنظيمية، وعلى القيادة الفلسطينية المتنفذة إذا كانت صادقة في موقفها تجاه صفقة القرن، إلغاء وثيقة الإعتراف واتفاقات اوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

في حديث صحفي له اليوم قال خالد عبد المجيد/الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

في ضوء التطورات الخطيرة التي يشهدها الوضع الفلسطيني في داخل الوطن ومخيمات اللجوء والشتات , ومخاطر صفقة القرن والخطط الأمريكية التي تتهدد القضية الفلسطينية والتفاعلات والتجاذبات الإقليمية والدولية، فإننا نرى الظروف الحالية مواتية لتفجير انتفاضة شعبية وتجديد المقاومة وتصعيد المواجهة بكل أشكالها ضد الاحتلال الصهيوني.

وهذا يتطلب من كل القوى والفصائل وجماهير شعبنا للضغط لإنهاء الإنقسام المدمر بين حركتي فتح وحماس الذي كان له نتائج كارثية على شعبنا، ويستفيد منه ويوظفه الإحتلال ضد مصالح شعبنا.

كما نرى أنه لا بد من العمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس سياسية وتنظيمية جوهرها الميثاق الوطني وبرنامج مقاومة الاحتلال لتشكل المرجعية الوطنية الموحدة لكل القوى والفصائل والهيئات والشخصيات والفعاليات الوطنية الفلسطينية داخل الوطن المحتل وخارجه .

وإذا كانت القيادة الفلسطينية المتنفذة صادقة في موقفها تجاه صفقة القرن فعليها إلغاء اتفاقات اوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال, وعدم ملاحقة قوى المقاومة ووقف الاعتقالات للنشطاء، والإقلاع عن المراهنة على الوعود والاوهام الخاسرة ونهج التسوية مع الإحتلال ونبذ أوهام العودة للمفاوضات العبثية، وهذا الأمر يتطلب من الجميع القيام بعملية مراجعة نقدية شاملة لكل السياسات السابقة للسلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل والعمل الجاد والصادق لوحدة الموقف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام المدمر وتحقيق وحدة وطنية فلسطينية حقيقية على أساس نهج المقاومة للاحتلال.
دمشق :31/8/2019
الإعلام المركزي

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...