متخصص بالشأن الفلسطيني

*بيان الحراك الشبابي الشعبي في القدس**نداء إلى شباب القدس في عيد الأضحى*

 

فبعد أن عقد المقدسيون العزم على إفشال اقتحام قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى في يوم عيد الأضحى المبارك، والذي يصادف ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم الصهيونيهة، فإن شباب القدس قد عقدوا العزم أن يجعلوا عيدَنا يوم خرابهم، فنحن طليعة حماية الأقصى والذود عنه، ما زلنا على عهدنا رغم الجراح والاعتقال والإبعاد، وها هو يوم جديد أمامنا يا شباب القدس لنجدِّدَ عهدنا، ونذود عن أقصانا الذي دونه الأرواح، ونداؤنا لكم:

*أولاً:* عقد النية على قضاء اليوم كاملاً في الأقصى دفاعاً عنه ورباطاً في سبيل الله، من صلاة الفجر وحتى صلاة المغرب، وإذا كان هناك من يضطره شغله والتزاماته العائلية إلى مغادرة الأقصى في ذلك اليوم، فنحن شباب القدس سنسُدّ الثغر ونثبت في الأقصى لا يلهينا عنه شيء.

*ثانياً:* يا شباب الأقصى أنتم سوره وسياجه، فاجعلوا رباطكم قريباً من أبوابه، ومقابل أبواب المغاربة والسلسلة لنكون في مقدمة الصف نتصدى لمن تُسول له نفسه من الصهاينة أن يضع قدمه في الأقصى في يوم الأضحى.

*ثالثاً:* ندعو أهلنا في القدس إلى أن يستعدوا للإفطار في الأقصى صباحاً، وأن يستعدوا لإكرام ضيوفهم في موائد رحمانية، كعهدنا بهذه المدينة المعطاءة وأبنائها.

*رابعاً:* ندعو شباب القدس وشاباتها إلى أن يبادروا ويستعدوا لأن نجعل الأقصى من بعد صلاة الظهر ساحة عيدنا، نحتفل فيها مع الأطفال والعائلات، كباراً وصغاراً.

*خامساً:* نشد على يد عائلات القدس التي دعت إلى المعايدة في الأقصى، وندعوهم إلى تمديد وقت المعايدات لما بعد صلاة العصر، نتناوب على الرباط، عائلة تسلم عائلة، ومجلسٌ يسلم مجلساً، وندعو شباب العائلات للتنسيق فيما بينهم لتحقيق ذلك.

*سادساً:* هذا أول عبد أضحىً يمر على مصلى باب الرحمة بعد تحريره، فليكن مركزاً للقاءات العائلات والمعايدات، ومصلىً معموراً، فهو أحد مصليات الأقصى المسقوفة، لا رجعة ولا تفاوض، يتساوى في ذلك مع المصلى القبلي والمرواني وقبة الصخرة.

*سابعاً:* قد يلجأ الصهاينة لاقتحامات “تَرضِية” وتعويض بعد أن يتبدد وهم اقتحامهم للأقصى في يوم الأضحى، ونداؤنا إلى شباب القدس أن لا تتركوا مسجدكم الأقصى ولا تنفضوا عنه في سائر أيام العيد، ولنحافظ على حضورنا فيه، وعلى حضوره مركزاً لعيدنا ولجميع أنشطته.

أخيراً نقول للشرطة والمتطرفين الصهاينة بأن لا تأخذهم الأوهام، فنحن نعمُر الأقصى في عيدنا كباراً وصغاراً بالاحتفالات وأشكال البهجة لأن عيدَنا رباط، لكننا إذا ما دعا الداعي لن نتردد في تقديم الأرواح دفاعاً عنه، وليتذكر المحتل بأس شباب القدس عند باب الأسباط، ويوم أن كسرنا شرطته بالدم عند باب الرحمة، وإن شباب القدس لكم بالمرصاد.

*(كتبَ اللهُ لأغلِبَنَّ أنا ورُسُلِي إنَّ اللهَ قويٌّ عَزِيز)*

*الحراك الشبابي الشعبي في القدس”
*تجمع “بالقدس يهتدون”
١٠-٨-٢٠١٩

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...