متخصص بالشأن الفلسطيني

وفق إعلان جيش الاحتلال..اشتباك شرق خانيونس .. شهيد فلسطيني وإصابة ضابط جنديين صهيونيين

 

حطت طائرة مروحية إسرائيلية في منطقة الأحداث”ونقلت ضابط وجنديين صهيونيين، فجر اليوم الخميس، في إطلاق نار من مقاوم فلسطيني قبل إطلاق النار عليه من قوة أخرى ما أدى لاستشهاده قرب السياج الأمني المحاذي لجنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي: إن مسلحا تسلل عبر السياج الفاصل المحاذي لقطاع غزة، أطلق النار تجاه قوة إسرائيلية؛ ما أدى لإصابة ضابط بجروح متوسطة وجندييْن بجروح طفيفة نقلا إثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وكشفت مصادر فلسطينية، عن اسم شهيد عملية الاشتباك داخل السياج الفاصل شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت، إنّ الشاب هاني أبو صلاح البالغ من العمر (20) عاماً، وهو شقيق لشهيد ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال مسيرات كسر الحصار، قام باقتحام السياج الفاصل حاملاً سلاحه، حيثُ أطلق الرصاص تجاه قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة الشرقية داخل السياج الفاصل شرق خزاعة.

وفي تفاصيل جديدة حول العملية، المتحدث باسم جيش الاحتلال أكد، أنّه خلال الليل رصد جنود الجيش مسلح يقترب من السياج المحيط في جنوب قطاع غزة، بعد عبور السياج الحدودي إلى الداخل، “أطلق الفلسطيني النار على الجنود، ثم فتحوا النار عليه و”قتل” على يد قوات الجيش” كما تعرض موقع لحماس لهجوم من دبابة أثناء الحادث.

وأضاف، خلال الحدث أصيب ضابط من الجيش بجروح متوسطة وأصيب جنديان آخران بجروح طفيفة ، من جراء إطلاق النار عليهما من قبل الفلسطيني الذي كان مسلحا بكلاشينكوف وقنابل يدوية ويرتدي ملابس عسكرية، وألقى قنبلة واحدة على الأقل على قوة جولاني التي فشلت في التعامل معه فاستدعت قوات أخرى للسيطرة على الحدث

وتابعت القناة 13 العبرية، أنّ أحد الجنود أصيب بطلقة نارية في الرأس لكنها لم تخترق الخوذة وحالته طفيفة.. تقرر العودة للروتين الطبيعي واستكمال العمال بالجدار وعمل المزارعين على الحدود.

الصحفي الإسرائيلي “ألون بن دافيد”، أكد قوة جولاني الأولى التي اقتربت من منفذ العملية على حدود قطاع غزة، فشلت في التعامل معه خلال الاشتباك، وقد تم استدعاء مزيد من القوات حتى تمكنوا من تصفيته.

ومن جهته، شدد “تساحي دبوش”، أنّ المتحدث باسم الجيش سارع قبل قليل لشرح أن الحدث قد يكون فرديا، بمعنى آخر، من غير المتوقع أن يكون هناك رد إسرائيلي على هذا الهجوم.

ونوّه متحدث عسكري إسرائيلي، إلى أنّ منفذ العملية كان يحمل سلاحًا وقنابل يدوية ويرتدي زي حماس العسكري ولكن التقديرات أنه عمل بشكل فردي، وألقى قنبلة يدوية تجاه قوة من لواء جولاني وأصاب قائد فصيل بجروح متوسطة وجنديين

واشار، إلى أنّ القوة الأولى فشلت في التعامل مع المسلح، حيثُ وصلت قوة أخرى للمكان من لواء جولاني ونجحت بقتله
وذكر أن القوة أطلقت النار تجاه الفلسطيني وقتلته. وأعلن أن دبابة قصفت موقعًا لحماس خلال الحادث الذي تخلله إغلاق بعض الطرقات واستدعاء قوات لتأمين التجمعات الاستيطانية.

وفي بيانٍ ثانٍ، أعلن جيش الاحتلال أن منفذ العملية كان ناشطًا في ⁧حماس⁩ وأنه ارتدى ملابس عسكرية بالإضافة إلى كونه مسلحًا بسلاح من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية.

وأضاف أن “التقدير الأولي يشير *في هذه المرحلة* إلى أنه نفذ الهجوم بمفرده وبشكل مستقل”.

ولم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أو أي جهة أخرى رسميا نبأ الشهيد حتى الآن، في تحدثت مصادر محلية عن شهيد محتمل.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرق خزاعة، شرقي خانيونس، مشيرا إلى ان ذلك جاء وسط إطلاق تلك القوات عددا كبيرا من قنابل الإضاءة وإطلاق النار المتقطع.

 

 
آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)