متخصص بالشأن الفلسطيني

بعد زيارة إيران..الأخبار:”حماس” أبدت رغبتها في تعزيز علاقاتها مع جميع أطراف “محور المقاومة”وصولاً إلى الاتفاق على “تحالف دفاعي مشترك”

بيروت-2019-07-24: ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية، ان إيران وحركة “حماس” اعادتا بناء الثقة المتبادلة بينهما، ورجعت الأخيرة إلى تموضعها ضمن “محور المقاومة” خلال العامين الأخيرين، وذكرت معلومات بـ “قرب انضمام الحركة إلى تحالف دفاعي مشترك مع بقية أطراف المحور”.

ولفتت مصادر مطلعة، الى إن زيارة وفد رفيع من الحركة إلى طهران يوم الاثنين، ولقاءه المرشد الإيراني على خامنئي​، لأول مرة منذ مغادرة “حماس” دمشق عام 2012.

وكشفت المصادر للصحيفة المقربة من “حزب الله”، أن “حماس” أبدت رغبتها في تعزيز علاقاتها مع جميع أطراف “محور المقاومة”، وصولاً إلى الاتفاق على “تحالف دفاعي مشترك” تتمكن فيه هذه الأطراف من مواجهة الاعتداءات بتنسيق جماعي.

وسلّم العاروري الجانب الإيراني رسالة رسمية من هنية يشكر فيها الجمهورية الإسلامية “على جهودها في دعم القضية الفلسطينية”، مبدياً رغبة الحركة في تعزيز العلاقات مع إيران، وطلبها تقديم المزيد من الدعم “لمواجهة الحصار الإسرائيلي الخانق الذي يواصل الفلسطينيون الصمود أمامه”، مؤكداً أيضاً “تضامن حماس مع إيران في مواجهة السياسات الأميركية والإسرائيلية”.

وعلمت “​الأخبار​”، أنه على رغم إجراء لقاءات بين أطراف من “حماس” ومسؤولين في ​الدولة السورية​ بصورة غير رسمية لبحث إعادة العلاقات، فإن “الملف ما زال معقداً، إذ تتهرّب حماس من الرد على المطلب السوري باعتذار الحركة عن خروجها” في مؤتمر صحافي.

مع ذلك، ثمة ارتياح “حمساوي” لمستوى التصريحات الإيرانية خلال اللقاءات، خاصة بعدما وصف خامنئي “حماس” بأنها “في قلب فلسطين، وفلسطين في قلب ​العالم الإسلامي​”، مشيداً بالمواقف المهمة لرئيس المكتب السياسي للحركة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكداً أن إيران “لن تجامل أي دولة في العالم بشأن ​القضية الفلسطينية​، نعلن دائماً مواقفنا من فلسطين بشكل صريح وشفاف، وعلى الساحة الدولية، تعلم الدول الصديقة لنا، التي لديها خلافات في وجهات النظر معنا حول فلسطين، أن الجمهورية الإسلامية جادة في دعمها لفلسطين”.

 

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...