متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية السورية الروسية

 

2019-07-22

أقامت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي مساء يوم 22/7/2019 حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية روسيا الاتحادية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
بحضور رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية اللواء محمد الشعار وعدد من الوزراء وأعضاء القيادة المركزية للحزب، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وعدد من أمناء فروع الحزب وأعضاء من مجلس الشعب وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق وحشد من المدعوين.
وأكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في كلمة له أن العلاقات الاستراتيجية بين سورية وروسيا تقوم على الصداقة والاحترام المتبادل وتتعزز دائماً لأنها مبنية على أسس متينة ومستندة إلى موروث كبير من الثقافة والتاريخ بين الشعبين الصديقين السوري والروسي.
وأشار الهلال إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بدعم من روسيا هي انتصارات للإنسانية وكل شرفاء الأمة والعالم لأنها دفاع عن العالم أجمع ضد الإرهاب.
بدوره أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن علاقات الصداقة بين البلدين مميزة عبر التاريخ وأن الشعب السوري يفتخر بها ولا سيما بعدما امتزجت دماء شهداء الشعبين في معارك البطولة في الحرب المشتركة على الإرهاب الدولي.
وأشار المقداد إلى أن العلاقات التي تم بناؤها بين سورية وروسيا ستصبح مثالا يحتذى به في العلاقات الدولية وستظهر أن التحالف بين البلدين سيفجر طاقات جديدة لدى شعوب العالم التي تنظر إليها على أنها مثال للهدف المنشود وبديل لا غنى عنه لشعوب العالم للحفاظ على استقلالها وسيادتها وللدفاع عن مبادئ العدل والسلام والمساواة والقانون.
من جانبه أكد سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف أن سورية كانت ولا تزال أحد أهم الشركاء والحلفاء لروسيا في المنطقة، مشيراً إلى أن مواقف البلدين متطابقة تجاه القضايا الاقليمية والدولية وأن دبلوماسييهما ينسقون للدفاع عن مصالح البلدين في المحافل الدولية المختلفة ولا سيما في الأمم المتحدة.
وشدد يفيموف على أن روسيا لا تتخلى عن أصدقائها في أوقات الشدائد، مشيراً إلى سعي بلاده لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية، لافتا إلى أن الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في الأراضي السورية ووجود إرهابيين مدعومين من قوى خارجية معادية لسورية وشعبها يعرقلان الحل.
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...