متخصص بالشأن الفلسطيني

نتائج اجتماع اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني لمواجهة الاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية

 

منح الحقوق الانسانية والاجتماعية وحق العمل والتملك ترجمة فعلية وحقيقية لرفض صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة، هذه الترجمة والتي عبر عنها الموقف اللبناني الفلسطيني الموحد

عقد اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني اجتماعا اليوم السبت 20-7-2019 في سفارة دولة فلسطين في لبنان لمناقشة ومتابعة اخر المستجدات المتعلقة بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية (تحت شعار تطبيق خطة مكافحة العمالة الاجنبية غير الشرعية على الاراضي اللبنانية) والتي مست بشكل مباشر لقمة عيش اللاجئين الفلسطينيين المقيمين قسرا على الاراضي اللبنانية، وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:

1- يرفض اللقاء تعامل وزارة العمل اللبنانية مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واعتبارهم اجانب تنطبق عليهم ما ينطبق على مختلف الوافدين الاجانب وفق خطتها التي اعدتها ووضعتها قيد التنفيذ، ضاربة بعرض الحائط الخصوصية التي يتمتع بها اللاجئ الفلسطيني في لبنان.

2- يؤكد اللقاء شرعية التحركات الشعبية التي تعم كافة المخيمات والتي جاءت كردة فعل طبيعية على هذه الاجراءات التي مست معيشة الفلسطيني الذي يعاني الامرين بسبب حرمانه من الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية وحق العمل والتملك. وتؤكد الهيئة على ضرورة استمرار التحركات والمحافظة على سلميتها بما ينسجم على ما ينجز على خط التحرك السياسي الذي تقوم به سفارة دولة فلسطين وهيئة العمل الفلسطيني المشترك، وعلى قاعدة الا تؤدي هذه التحركات الى اضرار لشعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية او عزلها عن الجوار اللبناني الشقيق.

3- وقف جميع الاجراءات التي صدرت عن وزارة العمل اللبنانية والغاء اجازة العمل.

4- يرحب اللقاء بتحويل موضوع ملف العمال الفلسطينيين الى الحكومة اللبنانية.

5- توفير المناخ المناسب امام الحوار الجاري بين مجموعتي العمل الفلسطينية واللبنانية برعاية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني على مجمل القضايا المتعلقة بقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان.

6- يحيي اللقاء كافة ابناء شعبنا الفلسطيني الذين هبوا هبّة رجل واحد وبصورة حضارية مشرفة لمواجهة هذه الاجراءات التعسفية والتي تستهدف ما تبقى من المتنفس المتوفر لبعض المهن والتي لا تشكل الحد الادنى من الحاجة للعيش بكرامة.

7- يوجه اللقاء التحية لكافة القوى والهيئات والشخصيات السياسية الوطنية والروحية الرسمية والشعبية اللبنانية الذين وقفوا مع جماهير شعبنا وحقوقنا المشروعة، وتحيي الهيئة اشقائنا اللبنانيين بجوار المخيمات الذين يتضامنون ويصبرون على مختلف الاثار السلبية غير المقصودة التي تترتب على التحركات الجماهيرية داخل المخيمات.

8- التأكيد ان العمل الفلسطيني له دور ايجابي في الدورة الاقتصادية اللبنانية وانه لم يكون يوماً عبئاً او مزاحماً على الواقع اللبناني.

اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني

بيروت في 20-7-2019

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...