متخصص بالشأن الفلسطيني

إجراءات ( صفقة القرن ) بدأت بالضغط على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

 

بيروت: يبدو ان العقوبات على رفض صفقة القرن غير المعلنة بدأت بالضغط على اللاجئين الفلسطينيين ومحاربتهم في لقمة عيشهم في اماكن تواجدهم في الشتات بهدف اذلالهم وتهجيرهم …
ومن المؤسف ان تاتي هذه الاجراءات من ( اخواننا) الذين يدعون دعم صمود الشعب الفلسطيني كذبا و زورا من اجل تحقيق ( حق العودة) ، وكأن طريق ( العودة) لا ياتي الا بالتجويع والحرمان من ابسط الحقوق البشرية.
_ ففي لبنان ، تفاجأ اليوم العديد من اصحاب العمل والمهن المحدودة اصلا بطردهم من العمل و اغلاق محلاتهم التجارية دون سابق انذار !
ففي الشمال اقدمت وزراة العمل على اقفال محلات العارف للسيراميك في منطقة الكورة بالشمع الاحمر و التي يعود ملكيتها للفلسطيني الحاج زياد عارف رغم انتمائه لغرفة التجارة و تسجيل مؤسسته في الدولة اللبنانية الا ان وفد وزارة العمل صرح علنا ان الفلسطيني لا يحق له العمل بدون اجازة عمل!!
والجميع يعلم انه من المستحيل الحصول على اجازة عمل للفلسطيني .
_ وفي الجنوب تم ابلاغ عدد من العمال الفلسطينيين العاملين في مؤسسات تجارية بالاستغناء عنهم لنفس الذريعة !
_ و من غير المستبعد ان يكون ما حصل في كازاخستان الاسبوع الماضي مدبر ويندرج في نفس السياق والاهداف .
_ و مما زاد في الطين بلة الاخبار الواردة من الاردن عن تهم فساد تطال كبار المسؤولين في الانروا للايحاء للعالم انها مؤسسة فاسدة غير جديرة بالبقاء !
كل ذلك يحصل وسط صمت مخيف من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية !

فماذا يريد منا اخواننا اللبنانيين ؟
نحن لجأنا قسرا الى هذا البلد مرغمين منذ ٧١ عاما ، ولدنا هنا ولم نعرف بلدا غيره ولم نر فلسطين الا في الصور ، ساهمنا في انماء لبنان ، رواتبنا واموال مغتربينا تصرف في ارضه ، فنحن من المحركين الاساسيين في عجلة اقتصاده ولم نزاحم يوما العامل اللبناني ! وازمات لبنان الاقتصادية سببها الهدر والفساد والرشاوى والمحاصصات السياسية وليس العامل الفلسطيني البسيط.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...