متخصص بالشأن الفلسطيني

كوشنر: الأسبوع القادم الإعلان عن الخطوة التالية لـ”صفقة القرن”وترامب”معجب جدًّا”بالرئيس عباس، ويريد إشراكه في خطة”السلام”في الوقت المناسب.

 

واشنطن: كشف مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام إلى الشرق الأوسط، جاريد كوشنر، أن الأسبوع القادم سيشهد الإعلان عن الخطوة التالية لصفقة القرن.

وقال كوشنر: “قدّمنا في ورشة عمل البحرين الخطوط العريضة للمستقبل الاقتصادي في المنطقة، وسنعلن الأسبوع المقبل الخطوات التي تلي ورشة عمل البحرين”.

وأفاد كبير مستشاري الرئيس الأمريكي،\ دونالد ترمب، أن الأخير “معجب جدًّا” برئيس السلطة محمود عباس، ويريد إشراكه في خطة السلام الأمريكية في الوقت المناسب.

وأكد أن “الرئيس ترمب مستعد لمناقشة خطة السلام الأمريكية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الوقت المناسب”.

وأضاف، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: “لدينا مقاربة مدروسة، ولا نزال نتحرى الدقة ونفكر في تقديم مقترحات منطقية للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بسلام وازدهار”.

وأردف: “نحاول إيجاد مقاربة مختلفة وأساس منطقي وصلب يساهم في إنجاح الخطة التنموية الاقتصادية للفلسطينيين”.

وتقترح الخطة الاقتصادية جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لمصلحة الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على عشرة أعوام، مقابل ثمن سياسي وتنازلات لمصلحة الاحتلال، وهو الأمر الذي أجمع الفلسطينيون على رفضه.

وتعمل الإدارة الأمريكية على صياغة “الصفقة” منذ تسلم دونالد ترمب الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها رسميا، ويتردد أنها تستند على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة “إسرائيل”، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين

التعليقات مغلقة.