متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد: انتفاضة شعبنا في العيسوية تؤكد تمسك شعبنا بحقوقه وأن راية النضال والمقاومة مستمرة تحملها أجيال متعاقبة من أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم

 

قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في حديث لقناة الإخبارية السورية: إن الذاكرة الفلسطينية لا تنسى، وما يؤكد ذلك ما جرى في رفض شعبنا وكل فصائله وقواه “لصفقة القرن وورشة البحرين”،وما جرى في انتفاضة شعبنا في العيسوية الذي يؤكد أن راية النضال والمقاومة مستمرة تحملها أجيالا متعاقبة من أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم وقواه الحية.

وأوضح عبد المجيد وهو الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني:
أن النضال الفلسطيني منذ مطلع هذا القرن وهو في مواجهة الاستعمار الغربي والعصابات الصهيونية ومواجهة الكيان الصهيوني ومستمر عبر مسيرة طويلة من المقاومة والنضال الشعبي.

وأكد عبد المجيد: رفض كل الشعب الفلسطيني وقواه الحية للخطة الأمريكية المسماة “صفقة القرن”وورشة البحرين” وأن كل المحاولات والخطط الغربية السابقة والجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني من أجل التأثير على الذاكرة الفلسطينية وتجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية لم تنجح وباءت بالفشل، واستمر شعبنا في المقاومة عبر مراحل نضالهم المتتالية والمستمرة في مسيرة طويلة من العطاء والتضحيات قدم خلالها مئات الآلاف من الشهداء والجرحى منذ وعد بلفور ونكبة عام 1948 وحتى الآن.

ونوه عبد المجيد إلى أن ما يقوم به الاحتلال من عدوان واعتقالات وإجراءات في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، لأنه يخشى من انتفاضة جديدة وتصعيد للمقاومة المتجددة، حيث رأى جيلا جديدا من أبناء الشعب الفلسطيني حمل راية الكفاح والمقاومة ويجدد في عطائه بأشكال متعددة أساسها المقاومة المسلحة داخل الوطن المحتل وخارجه.

وقال عبد المجيد إن هذه المرحلة الدقيقة والمعقدة والصعبة تفرض على قيادة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية مسؤوليات جسام لإجراء مراجعة نقدية شاملة وإعادة النظر في كل ما جرى خلال أل 25 السنة الماضية والتنصل من اتفاقات أوسلو والتزاماتها وإلغاء الإعتراف بالعدو ووقف التنسيق الأمني مع الإحتلال ووقف الملاحقة للناشطين وإطلاق حرية شعبنا في المقاومة وإنهاء حالة الإنقسام المدمر والتوجه لإعادة بناء م.ت.ف على أسس وطنية وبرنامج نضالي.

وتابع: القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية والإسلامية والنضال التحرري في العالم ، ولا يمكن فصل التطورات الجارية في القضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، ونؤكد أن ما تحقق من صمود وانتصارات في سوريا ودول وقوى محور المقاومة والحراك الشعبي العربي وخاصة الصمود الإيراني في مواجهة الحصار والعقوبات والتهديدات الأمريكية والصهيونية والرجعية العربية يمثل ارباكا للخطط الأمريكية وقلقا للعدو الصهيوني كما يمثل بشائر أمل في تحقيق الانتصار على المشروع الصهيوني.
دمشق:٢/٧/٢٠١٩م
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*