متخصص بالشأن الفلسطيني

مجلس الأمة الكويتي يدعو لمقاطعة ورشة البحرين ودعم الحقوق الفلسطينية

 

اتخذ مجلس الأمة الكويتي قرارا بالإجماع في جلسته العلنية الخاصة، اليوم الاثنين، على بيان يدعو إلى مقاطعة ورشة البحرين بشأن القضية الفلسطينية.

وتلا رئيس المجلس مرزوق الغانم، البيان الصادر عن مجلس الأمة والموقع من أغلبية النواب، والذي جاء فيه: إن “الكويت كانت مناصرة لفلسطين المحتلة، والتطبيع مع الصهاينة مناقض للثوابت الكويتية، وهناك من يريد تحميل الدول الخليجية، نفقات تحميل التطبيع”.

وأضاف: “ولمّا كان المجتمع الكويتي بمختلف أطيافه، يقف ضد التطبيع، ندعو الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم لمقاطعة هذا الاجتماع في البحرين؛ لما فيه من تضييع للحقوق العربية والإسلامية لفلسطين المحتلة”.

وقال الغانم: “إن مواقف الخارجية الكويتية مشرفة، والتي تتماشى مع سياسة الأمير في الوقوف مع الشرعية الدولية، والحق الفلسطيني”.

ووافق المجلس بالإجماع على هذا البيان، وفق ما ذكرت صحيفة (القبس) الكويتية.

بدوره، قال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد: إن الحكومة، استمعت للبيان، مؤكدة تمسكها بالثوابت في دعم القضية الفلسطينية و”نقبل بما يقبل به إخوتنا الفلسطينيون”.

وأعرب عن أمله، أن تأخذ الولايات المتحدة الأميركية بالركائز الأساسية، والثوابت الشرعية في إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

من جانبه، قال النائب عبد الكريم الكندري: إن “مجلس الأمة كلف لجنة الشؤون التشريعية، للتأكد من عدم التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأضاف: “ونؤكد أننا نقف ضد أي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني بشكل مباشر أو بجرنا للتطبيع معه بشكل غير مباشر”.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية