متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى فلسطيني عربي بدمشق يوم الثلاثاء القادم لمواجهة صفقة القرن وورشة البحرين

 

دمشق: قال أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، سيعقد في مدخل مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق في الخامس والعشرين من حزيران/يونيو الجاري، ملتقى للقوى والفصائل والهيئات والاتحادات والفعاليات الفلسطينية والسورية والعربية، والذي ينعقد بالتزامن مع ورشة المنامة للاستثمار في المناطق الفلسطينية الذي ترعاه الإدارة الأميركية.

وينعقد الملتقى تحت شعار يحمل لاءات ثلاث رفضا لصفقة القرن ولورشة المنامة، ولا لإعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على القدس والجولان.

وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبد المجيد في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، إن “التحضير لهذا الملتقى في دمشق له دلالات ومعنى كبير باعتبار أن دمشق تمثل محور المقاومة ومركز لفصائل المقاومة الفلسطينية”.

وأضاف عبد المجيد “سيشارك في الملتقى ممثلون عن القوى والهيئات والفعاليات والمنظمات الشعبية العربية والنقابات العربية والأمناء العامين لاتحادات المعلمين والفلاحين والمحامين والحقوقيين العرب”.

وقال إن “الملتقى هو رسالة من دمشق تمثل دعما للفلسطينيين من قبل سوريا ودول محور المقاومة”.

وأضاف أن “الملتقى سينعقد في خيمة بمدخل مخيم اليرموك ما يمثل دلالة على تمسك الفلسطينيين والسوريين بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم بالنظر إلى رمزية مخيم اليرموك بأنه عاصمة لحق العودة وعاصمة للشتات الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية”.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير