متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات بالضفة الغربية ومداهمة منازل عائلات أسرى بطولكرم..واعتقال 8 مواطنين من نابلس ورام الله والخليل.

 

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 8 فلسطينيين خلال مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما تم اقتحام منازل عائلات أسرى وتفتيشها في طولكرم.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 8 شبان، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال طه أحمد قطناني من مخيم عسكر، ومحيي الشحروري من الجبل الشمالي وأحمد الخباص من شارع السكة بنابلس.

بينما في محافظة رام الله اعتقلت القوات محمد خليل أبو فخيدة من رأس كركر وأحمد سهيل أبو شخيدم ورامي أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم.

كما اعتقلت قوة من المستعربين شابين قرب مقر وزارة المالية في حي المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات اندلعت بالحي.

وداهمت قوات الاحتلال منازل ذوي أسرى في أماكن مختلفة من مدينة طولكرم، واستجوبت مواطنين ونكلت بهم.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا ضاحية اكتابا وفتشوا منزل الأسير حسن عطا وحققوا ميدانيا مع أشقائه وعائلته.

كما اقتحمت حي المسلخ في مخيم نور شمس واقتحمت منزل الأسير إسحاق محاميد وعزلت عائلته في غرفة واحدة وحققت مع شقيقه ميدانيا لنحو ساعتين، حيث اندلعت مواجهات في المخيم خلال الاقتحام تخللها رشق بالحجارة من قبل الشبان.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، الطفلين محمد أحمد الرجبي، وأنس أشرف طه، على حاجز أبو الريش العسكري المقام على المدخل الرئيس للبلدة القديمة، غرب المسجد الإبراهيمي.

وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون بلدة كفل حارس شمال سلفيت، لأداء طقوس تلمودية في مقاماتها عربية وسط أعمال عربدة للمستوطنين.

وأجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم، ومنعوا المواطنين من التنقل، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اعتادوا تدنيس المقامات العربية والإسلامية الموجودة في البلدة.

ويقتحم المستوطنون باستمرار بلدة كفل حارس، بذريعة وجود قبور يهودية فيها، في حين أنها مقامات عربية وإسلامية

اعتقال 8 مواطنين من نابلس ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من نابلس بعد عمليات دهم، كما داهمت مناطق متفرقة في الضفة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ طه أحمد قطناني من مخيم عسكر والشاب مُحيي الشحروري من الجبل الشمالي والشاب أحمد الخباص من شارع السكة بنابلس.

وجرى اعتقال محمد خليل أبو فخيدة من رأس كركر واحمد سهيل ابو شخيدم ورامي أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوة خاصة تابعة للاحتلال شابيْن قرب مقر وزارة المالية في حيْ المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات اندلعت بالحي .

وداهم جنود الاحتلال منزل الأسير إسحاق محاميد وعاثت بداخله خرابًا في حيْ المسلخ بمخيم نور شمس شرق طولكرم
.
.#تجمع بالقدس يهتدون.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير