متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن “فصائل المقاومة الفلسطينية”. *بوحدتنا وإرادتنا ومقاومتنا سنسقط كل المؤامرات*.

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد يا من تسطرون كل يوم بل كل لحظة صورة بطولية جديدة من صور البطولة بصمودكم وإرادتكم وعزيمتكم التي لا تلين ولن تنكسر بعون الله, تتواصل المؤامرة الأمريكية على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية هذه المؤامرة الهادفة لتصفية حقوقنا وأهم مرتكزات قضيتنا الوطنية, بل وتتصاعد المؤامرة التي يشترك فيها بعض المهرولين مع الاحتلال لشرعنة وجوده على أرضنا على حساب حقوق الشعب الفلسطيني الأصيلة.
*إن فصائل المقاومة وهي تعبر عن رفضها لهذه المؤامرة لتؤكد على ما يلي:-*
أولا: نؤكد رفضنا القاطع لانعقاد هذا المؤتمر التآمري والذي يمثل فصلا من فصول تمرير صفقة القرن والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية .

ثانيا: ندعو جميع الدول العربية والإسلامية إلى عدم المشاركة في مؤتمر البحرين التصفوي , ونطالب الدول التي أعلنت موافقتها بالمشاركة إعادة النظر في موقفها هذا.

ثالثا: نحيي الموقف الفلسطيني الموحد والرافض لهذا المؤتمر وندعو إلى وضع إستراتيجية وخطة وطنية موحدة لمواجهة صفقة القرن وهذا يتطلب استعادة الوحدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني توحيدي ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الصهيوني وإنهاء حقبة أوسلو وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

رابعا: نؤكد على رفضنا لكل مخرجات صفقة القرن السياسية والاقتصادية والأمنية وسنواجهها بكل ما أوتينا من قوة, وشعبنا لم يخول أحدا بالتفاوض أو بالتنازل عن أي من حقوقه.

خامسا: ندعو إلى المشاركة في فعاليات رفض صفقة القرن بالأيام التالية الجمعة 21/6 مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان الأرض مش للبيع ، ويوم الثلاثاء 25-6 إضراب شامل ومؤتمر شعبي, ويوم الأربعاء 26-6 مسيرات شعبية حاشدة في كافة محافظات الوطن ومؤتمر عشائري حاشد في مخيم العودة في ملكة.

*الرحمة للشهداء والحرية للأسرى* *والشفاء العاجل للجرحى*
*فصائل المقاومة الفلسطينية*
*غزة: *الأربعاء الموافق 19-6-2019*

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير