متخصص بالشأن الفلسطيني

إضراب عام لأهالي الجولان المحتل..لا مساومة على أرضنا والجولان سيبقى عربياً.وأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية

 

مجدل شمس: يجدد أبناء الجولان السوري المحتل مواقفهم النضالية وتمسكهم بهويتهم وانتمائهم لوطنهم سورية من خلال إعلانهم اليوم إضراباً عاماً ضد المشاريع الإسرائيلية الاستيطانية وإقامة مستوطنة باسم ترامب وتركيب مراوح هوائية كبيرة على أراضيهم الزراعية.

أهلنا في الجولان السوري المحتل انطلقوا بعد إعلان الإضراب العام في كل مرافق الحياة العامة من بلدة مجدل شمس المحتلة باتجاه الأراضي الزراعية التي تخطط سلطات الاحتلال لإقامة المراوح الهوائية عليها مؤكدين رفضهم الإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحق الجولان المحتل.

نواف مسعود من أهالي الجولان أكد أن إعلان الإضراب العام في قرى الجولان المحتل يأتي مرحلة أولى ضمن مراحل النضال التي ستعقبه لمنع إقامة مشروع المراوح الهوائية على أرض أبناء الجولان وتعرية الكيان الإسرائيلي أمام المجتمع الدولي الذي يعمي أعينه عن الممارسات القمعية بحق أهالي الجولان المحتل.

ناظم صعب من أبناء الجولان أيضاً لفت إلى أن أبناء الجولان باتوا اليوم أكثر تشبثاً بأرضهم وهم مستعدون للشهادة في سبيل الحفاظ عليها وعدم التفريط بذرة تراب منها.

من جهته مجدي أبو عواد شدد على حق أهلنا في مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية في الدفاع عن أراضيهم ووجودهم في وجه عدو متغطرس متوحش همه قضم أراض جديدة لإقامة مشاريعه التوسعية الصهيونية عليها وحرمان أصحابها الحقيقيين منها.

الرفض القاطع للممارسات وإجراءات كيان الاحتلال العدوانية والاستفزازية محل إجماع أهلنا في الأرض المحتلة الذين أكدوا في اتصال مع مكتب سانا بالقنيطرة فشل جميع مخططات الاحتلال المقبلة كسابقاتها من مشاريع استيطانية مجددين انتماءهم لوطنهم سورية واستعدادهم لبذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على أرضهم وهويتهم مهما كلف ذلك من تضحيات.

الأسير المحرر بشر المقت عبر عن شجبه إجراءات سلطات الاحتلال الرامية إلى سرقة ومصادرة أراضي الجولانيين واقتلاعهم من منازلهم تحت مسميات مشاريع اقتصادية هدفها الأساسي تهجيرهم وطردهم من الأرض التي ورثوها عن الآباء والأجداد.

المقت أكد أن تراب الجولان مقدس ومن غير المسموح تدنيسه من قبل عصابات وقطعان المستوطنين.

غسان شعلان بدوره شدد على أن الجولان أرض سورية ولا يحق لترامب أو غيره المساس بالحقيقة التي تؤكد أنه جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية وسيعود إلى كنف السيادة الوطنية السورية مهما تكالبت عليه قوى الشر والعدوان.

غسان علي

أبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلة

2019-06-18

القنيطرة-سانا

نظمت الفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية من أبناء محافظة القنيطرة والجولان اليوم وقفة تضامنية في موقع عين التينة المقابل لبلدة مجدل شمس المحتلة تضامنا مع أهلنا في الجولان ورفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهم وآخرها إقامة مستوطنة باسم ترامب وتركيب مراوح هوائية كبيرة على أراضيهم الزراعية.

وندد المشاركون في الوقفة بالمشاريع الاستيطانية والتوسعية التي تحاول سلطات الاحتلال إقامتها على أراضي المزارعين في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة مؤكدين أن جميع هذه الممارسات العنصرية لن تغير من حقيقة وهوية الجولان العربية السورية.

محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات في تصريح لـ سانا أكد أن السوريين أكثر إصرارا على تحرير كامل تراب الجولان المحتل وأن الاحتلال إلى زوال مهما طال ليل المحتل وسيبقى الجولان في قلب وروح السوريين وبوصلة عملهم ونضالهم لتحرير أراضينا المحتلة.

ولفت أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد وليد أباظة إلى تماهي الممارسات الصهيونية مع الإدارة الأمريكية الحالية اللتين تضربان عرض الحائط بجميع القوانين والمواثيق الدولية داعيا المنظمات الدولية لأخذ دورها ووضع حد للممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد الجولان السوري المحتل وضمه إلى كيانهم المصطنع.

الدكتور رفعت الحسين عضو مجلس الشعب أكد أن أبناء الجولان كانوا وما زالوا متمسكين بأرضهم ومنازلهم وسيدافعون عنها مهما كلف ذلك من تضحيات وستسقط مشاريع الصهاينة كما سقط غيرها بفضل صمود أهلنا في مجدل شمس وعين قنية وبقعاثا ومسعدة.

وحيا الشيخ حسين الصالح من وجهاء أهالي قرية حرفا المواقف الوطنية والبطولية التي يخوضها أبناء الجولان المحتل والتي أثبتت للعالم أن السوريين لم ولن يتخلوا عن شبر من أراضيهم مها طال ليل الاحتلال.

وبهذه المناسبة أصدرت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال بيانا تلقى مكتب سانا في القنيطرة نسخة منه أكدت فيه تضامنها مع أهالي الجولان المحتل ورفضها القاطع لكل المخططات الصهيونية التي تمارسها سلطات الاحتلال.

ودعا البيان منظمات المجتمع الدولي ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان إلى الاضطلاع بدورهما في السلم العالمي وإلزام سلطات الاحتلال بالقرارات الصادرة عنهما وخاصة القرار رقم 497 الذي يؤكد على أن الجولان أرض عربية سورية محتلة وجميع الإجراءات الصهيونية فيه لاغية وغير قانونية.

وختم البيان بتوجيه التحية لأهلنا الصامدين في قراهم المتمسكين بأرضهم المدافعين والحافظين لعروبة وهوية الجولان السوري المحتل.

 

 

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*