متخصص بالشأن الفلسطيني

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي”سرا”..قيادي فتحاوي يكشف فحوى اللقاء”

رام الله – محمد جربوع – سبق24
بعد أن كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، التقاء الرئيس محمود عباس برئيس الشاباك الإسرائيلي، للحديث حول أزمة أموال المقاصة.

وكشف عبد الله في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء الأحد، عن الحوار الذي جرى خلال اللقاء، لافتًا إلى وجود محاولات اسرائيلية مستمرة وعديدة من أجل إنهاء أزمة أموال المقاصة.

وبين عبد الله أن الرئيس عباس قدّم للاسرائيليين موقفه الثابت حول أزمة أموال المقاصة، مشيرًا إلى أن موقفه لا يمكن القبول بأموال المقاصة منقوصة فلسا واحدا.

ونوه عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى أن قبول الرئيس بأموال المقاصة منقوصة، يعتبر اعترافا رسميا بأن أسر الشهداء والأسرى ارهابيين، وهذا لا يمكن.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس السبت، أنه عقد لقاء سري مؤخرًا بين الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” ورئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، لمحاولة إقناع “عباس” بقبول عائدات الضرائب، وسط قلق إسرائيلي أن السلطة على شفا انهيار قد يؤدي إلى اضطرابات في الضفة.

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي “سرا”

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وذكرت القناة أن أرجمان حاول إقناع رئيس السلطة الفلسطينية بالعدول عن قرار عدم تسلم أموال المقاصة الفلسطينية، التي تجبيها دولة الاحتلال لصالح السلطة منذ قرار حكومة الاحتلال في شباط الماضي، اقتطاع ما قيمته نصف مليار شيقل من هذه الأموال بحجة أن السلطة الفلسطينية تدفع هذه المبالغ لعائلات الأسرى والشهداء.
ووفقا للقناة الإسرائيلية، فإن اللقاء جاء في ظل مخاوف إسرائيلية من انهيار السلطة الفلسطينية اقتصادياً.
وكانت حكومة الاحتلال أقرت قانونا يقضي بخصم قيمة الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى، من أموال المقاصة الفلسطينية.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...