متخصص بالشأن الفلسطيني

الأمن الوقائي يقتحم منزل”السويطي”بعد نشره ملفات فساد لــ”قيادات في سلطة رام الله”

 

الخليل: اقتحمت قوات من جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية يوم الأحد، منزل الناشط في مجال مكافحة الفساد فايز السويطي، وصادروا عددا من الكتب والوثائق، واستدعوه لمقابلة النائب العام.
وكتب السويطي تغريدة عبر موقع “فيسبوك” صباح اليوم الأحد جاء فيها: “قبل قليل قرع الأمن الوقائي باب منزلي وقام بتفتيشه كاملا كانوا حوالي 20 عنصرا، وأخذوا ما يعادل شوال من الكتب والوثائق وجهاز الكمبيوتر والتلفون”.
وأضاف الناشط في تغريدته: “طلبوا مني مقابلة النائب العام في رام الله غدا الساعة العاشرة، سألتهم هل يوجد كتاب من النائب العام؟ قالوا هو اتصل بنا، قلت: هذا تصرف مخالف للقانون وأرفض الذهاب إلى رام الله بعد أن وصلني تهديد قبل قليل من المدعو عساف شاهين من زعران حسين الشيخ يهددني بالتصفية الجسدية”. وفق قوله
وتابع السويطي: “ثم اتصلوا بمدير الأمن الوقائي في الخليل الذي طلب مني الذهاب إلى رام الله لمقابلة النائب العام سألته عن التهديد بالتصفية، وهل الأمن قادر على حمايتي، هل تؤمنون حماية مشددة للذهاب والإياب، هل تستطيعون اعتقال المهدد أم أنكم تخافون منه، هل تعلمون أن حسين الشيخ عنده 400 مسلح بانتظار وفاة أبو مازن للانقضاض على كرسي الرئاسة؟ قال: تعال وسنؤمن لك الحماية”.
وأنهى تغريدته بالقول: “الأصدقاء النشامى، لا أعرف مصير المشوار غدا وكل الاحتمالات واردة، لكن سأنشر لكم النص الحرفي لتهديد المدعو عساف شاهين كما ورد في تعليقه على صفحتي تاركا لكم التقييم والحكم؛ أخوي أبو خالد ليش تحكي كثير، الكل بعرف شو بلال شوامرة ومين زلامه، نقطة أول السطر، يا زلمة بس أشر، ودم الشهيد بدقيقة ما نخلي راس على كتف عمرنا تطلعنا ورانا، والتاريخ يشهد”.
وكان السويطي نشر وثائق تدين قيادات في السلطة بملفات فساد كبيرة آثارت ضجة.

 

آخر الأخبار
الإعلام العبري: في الدوحة كانت لحظة الحقيقية..لا احد يقبل "الاسرائيليين"وليسوا محميين للابد، ولا يمك... *الطيراوي: الحاسوب الذي تم اختراقه وسحبت منه شهادات التحقيق باغتيال عرفات به معلومات ووثائق غير الشه... تحية إلى الشباب الفلسطيني المقاوم… فعالية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بدمشق السفارة الفلسطينية بدمشق تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين إعلام"إسرائيلي": الجيش يصرخ.. دخلنا مرحلة صعبة وقاسية والانتفاضة الفلسطينية الثالثة قادمة بمميزات غي... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ندعو فصائل المقاومة الفل... فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر.."وإسرائيل" تقف خانعة ومكروهة أمام صورتها "المنبوذة"..الجماهير العر... بيان سياسي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين واليمن وفنزويلاوبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤك... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم