متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفسطينية يدين تسليم أمريكا الدكتور عبد الحليم الأشقر لـ”كيان العدو الصهيوني” وتدعو للإفراج الفوري عنه.

 

أدانت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفسطينية خطوة الإدارة الأمريكية بتسليم المناضل الفلسطيني الدكتور عبد الحليم الأشقر لـ”كيان العدو الصهيوني” وحملتها كامل المسؤولية عن حياته، خاصة بعد أن قضى سنوات من الاعتقال التعسفي والإقامة الجبرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها اليوم : إن خطورة هذا الإجراء الأمريكي اللا قانوني والغير إنساني أنه يأتي في سياق السياسات الأمريكية المعادية لشعبنا وأمتنا وحقوقنا الوطنية والتاريخية والانحياز الأمريكي السافر مع “كيان العدو”، والذي قد يكون مقدمة لآجراءات أخرى تفتح الباب واسعا أمام اختطاف أو إعتقال إو إغتيال عدد من المناضلين الفلسطينيين او العرب الذين يناضون سياسة أمريكا ويناضلون من أجل الحرية والإستقلال الوطني وتحرير بلدانهم من الإحتلال الصهيوني والأمريكي.

واعتبر التحالف في بيانه : أن هذه الخطوة العدائية ستزيد من حالة التوتر والسخط والرفض لسياسة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة والعالم، خاصة في ظل طرحها لخطط ومشاريع لتصفية القضية والحقوق الفلسطينية تحت ما يسمى “بصفقة القرن” .

إن تحالف قوى المقاومة الفسطينية إذ يحذر الولايات المتحدة من الإستمرار في هذه السياسة المعادية لشعبنا وحقوقنا، يدعو جماهير شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية بالتحرك السريع من أجل وقف هذه السياسة الرعناء ، ويطالب كافة المؤسسات الدولية المعنية وخاصة مجلس حقوق الإنسان والمؤسسات الإخرى بتحمّل مسؤولياتهم في التدخل السريع والعاجل للإفراج الفوري عن الدكتور المناضل عبد الحليم الأشقر وضمان عدم تعرض حياته للخطر .

دمشق:7/6/2019
القيادة المركزية
لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية

آخر الأخبار
تحالف القوى الفلسطينية في لبنان * تطبيق مبادرة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري وإنجاحها لحل مشكلة مخي... حالة جدل وتساؤلات تنتظر الإجابة حول الظهور المفاجئ “لياسر عباس” بقوة على الساحة..لماذا يشارك نجل الر... الشرق الأوسط إلى الواجهة مجددًا..تطورات أعادت فرض منطقة الشرق الاوسط كأولوية جيوسياسية على المستوى ا... كيف خططت الولايات المتحدة لاشتباكات عين الحلوة..؟ المطلوب فصل المخيم عن جواره بجدار ،إنهاك الفلسطيني... المدير العام لمؤسسة القدس الدولية (سورية) ورئيس اللجنة العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني يلتقون أ... المخطط الأمريكي الصهيوني الذي يستهدف مخيم عين الحلوه: إزالة المخيمات الفلسطينية في لبنان مقدمه لإنها... عبد المجيد في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا: استهداف شعبنا في المخيمات هدفه شطب حق العودة وتهجير اللاجئين  ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا..أفظع ما شهد العالم من المذابح..نفذها حزب الكتائب وجيش لبنان الجنوبي والجيش ... *نبيه بري إنتزاع التزام من حركة «فتح» بوقف إطلاق النار..«وفتح» تنزل عن الشجرة..بعد خراب المخيّم..وهز... «عناصر غير منضبطة» تدمّر عين الحلوة.. مرور 30 عاما على إتفاق الذل والعار "أوسلو" المشؤوم، وفصائل المقاومة تؤكد أن تصعيد المقاومة ومداومة ا... السلطة الفلسطينية حصلت على معدات أمريكية بموافقة "إسرائيل" عن طريق الأردن تتكون من مركبات مصفحة وبنا... *حسين الشيخ رجل أمريكا وإسرائيل يعمل لحشد الدعم الإقليمي من مصر والأردن والسعودية ويطمح لمنصب نائب م... إبراهيم مؤمنة علماً إبداعياً في الفن التشكيلي الفلسطيني..جسّد في لوحاته أمل كل فلسطيني تواق إلى الحر... أجهزة السلطة الفلسطينية تلاحق المقاومين وتعتدي على الطلبه..هل هو تنفيذ لمخطط خارجي خطير؟ وما علاقة ا... المقاومة تتصدى لقوات الإحتلال في جنين وعقبة جبر والعروب 17 عملا مقاومًا بالضفة الغربية في 24 ساعة "ممر"السلام"الأمريكي الإقليمي" يشطب القضية الفلسطينية دولة ووجود..! المشاط للتحالف: القوة الصاروخية اليمنية قادرة على ضرب أي منطقة في دول العدوان وزير الأمن الإيراني: فككنا 400 قنبلة معدّة للتفجير، وخطط من 50 جهاز استخبارات في العالم لإثارة الفوض... عبد المجيد في الندوة التضامنية مع أسرى ومعتقلي حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني.. رحيل الفنان التشكيلي إبراهيم مؤمنة (بيكاسو فلسطين) قيادة سلطة رام الله لواشنطن والرياض: أعطونا حصّتنا لنسكت..ليسوا خونة فقط بل سفلة.. قادة وممثلي فصائل المقاومة في دمشق يقدمون واحب العزاء بالفنان التشكيلي ابراهيم مؤمنة مكاسب للسلطة الفلسطينية في إطار صفقة ضخمة محتملة بين الولايات المتحدة والسعودية "وإسرائيل" تشييع الفنان التشكيلي الفلسطيني ابراهيم مؤمنه عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إل...