متخصص بالشأن الفلسطيني

(نحو القدس.. شعار الأحرار) احتفالية للسفارة الإيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق احتفالية تحت عنوان “نحو القدس.. شعار الأحرار” إحياء ليوم القدس العالمي وذلك في فندق داما روز بالعاصمة دمشق 30/5/2019.
وأكد السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي أن صمود سورية بوجه المؤامرة وانتصارها انتصار لفلسطين ولإيران ولكامل محور المقاومة ضد قوى الاستعمار والهيمنة منوها بدور سورية في دعم القضية الفلسطينية وجعلها مبدأ ثابتا من مبادئها.
من جانبه أكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي أن القضية الفلسطينية لطالما كانت حاضرة منذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية في إيران منوها بما تقدمه إيران من دعم للشعب الفلسطيني وموقفها الداعم لقضايا شعوب المنطقة الذي كان السبب الرئيسي في الحصار عليها.
من جهته الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين لفت إلى أن إحياء يوم القدس العالمي هو للتأكيد على الإيمان والعزيمة على استعادة حقوقنا المغتصبة وتعبير عن “إرادة أمتنا في استمرار النضال لتحرير القدس رمز عروبتنا”.
وأشار المقداد إلى أن سورية اليوم تزداد صمودا وتحقق الانتصار تلو الآخر على الارهاب مجددا ثقته بانتصار محور المقاومة على المؤامرات التي يواجهها واستمراره في الصمود ضد التحديات.
حضر الاحتفالية قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر قباقيبي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية وثقافية وإعلامية.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير