متخصص بالشأن الفلسطيني

الحرس الثوري الإيراني: خطة ترامب “للسلام” في الشرق الأوسط محكوم عليها بالفشل.


طهران-وكالة تسنيم: قال الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء إن خطة “السلام” الأمريكية التي طال انتظارها بين “إسرائيل” والفلسطينيين محكوم عليها بالفشل وإن حركات المقاومة الفلسطينية سترد بقوة على من اقترحوا مثل هذا الاتفاق.

وقال الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة تسنيم للأنباء إن الحل الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو “انسحاب الصهيانة من الأراضي المحتلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وإجراء انتخابات حرة”.

وأشار البيان إلى أن أي خطة غير ذلك ستبوء بالفشل، مضيفا أن “المقاتلين في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية سيردون بقوة على من اقترحوا صفقة القرن والخونة الذين يحاولون تطبيع العلاقات مع النظام الصهيوني”.

وقال الرئيس حسن روحاني في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي يوم الأربعاء إن “صفقة القرن ستكون في الحقيقة إفلاس القرن لمن اقترحوها”.

وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر يقول “القدس ليست ملك أمريكا لتهبها ولا لإسرائيل لتأخذها ولا للشركاء في الجريمة الوحشية ليحاولوا شراءها”.

(رويترز

آخر الأخبار
85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ... *محافظ الحديدة وفريق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة يزورون ميناء الصليف* *معارضة بريطانية لبيع الأسلحة للسعودية* 5 تحديات أمنية مُقلقة "لإسرائيل"من جنين إلى طهران مرحلة الهجمات المتقنة للجيل الفلسطيني الجديد والنتائج الأقسى "للذئاب الفالته " كما يُطلق عليها "الإس... دلالات الردّ الفلسطيني المقاوم السريع على مجزرة جنين وخيارات العدو المسدودة مدن في فلسطين بالحرف والصورة للفنان التشكيلي الفلسطيني سليم عاصي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 31/يناير 2023*