متخصص بالشأن الفلسطيني

الإمام الخميني بعد أربعين عاماً على اطلاقه يوم القدس العالمي

رامز مصطفى
عندما أطلق الإمام الخميني رحمه الله نداءه التاريخي في السابع من آب عام 1979 ، والذي قال فيه :- ( أدعو جميع مسلمي العالم إلى اعتبار آخر جمعة من شهر رمضان المبارك التي هي من أيام القدر ، ويمكن أن تكون حاسمة في تعيين مصير الشعب الفلسطيني يوماً للقدس ، وأن يعلنوا من خلال مراسم الإتحاد العالمي للمسلمين دفاعهم عن الحقوق القانونية للشعب الفلسطيني المسلم ) . لم يطلقه لمجرد ترف سياسي ، أو محاولة الهدف منها استمالة أحد ، سواء كانوا شعوباً ، أو دولاً وحكومات . وهذا ما اتضح بعد مرور أربعين عاماً على إحياء يوم القدس العالمي ، أن الإمام الراحل كان صاحب نظرة ورؤية إستراتيجية قل نظيرها ، حيث أدرك مبكراً أكثر من غيره من القادة والساسة في الواقعين العربي والإسلامي الأهمية البالغة في جعل قضية القدس ، قضية تتجاوز حدودها القطرية لتصبح عالمية بامتياز ، بهدف أن تلتف من حولها جميع الشعوب المستضعفة والمحبة للسلام ، والمناهضة لقوى الشر والطغيان والاستكبار العالمي رأس حربته الولايات المتحدة الأمريكية وإداراتها المتعاقبة ، لحمايتها والذود عنها في مواجهة أعدائها من الصهاينة وحلفائهم .
اليوم وبعد أربعين عاماً على النداء ، يتبين للقاصي والداني ، وحتى الذين لا يزالون يديرون الظهر لهذا النداء ويشككون في صدقيته وإخلاصه ، لحسابات سياسية ضيقة تصب في مصلحة أعداء الأمة وفلسطين في الطليعة منها ، يدركون أن الإمام الخميني كان محقاً فيما رمى إليه من وراء تخصيص الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام يوماً للقدس ، التي تتعرض للمكائد والمخاطر التي يعمل عليها قادة الغدة السرطانية في الكيان الصهيوني ومحاولاته الحثيثة بهدف حسم الصراع على القدس وهويتها العربية والإسلامية بالمعنى السياسي والثقافي والديني والتاريخي والديمغرافي .
وما الحديث عن طرح ما يسمى ب” صفقة القرن ” ، وما أقدم عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اعتراف على أن القدس الموحدة عاصمة للكيان الصهيوني ، ناقلاً سفارة بلاده من مغتصبة تل أبيب إلى القدس ، إلاّ التأكيد على صوابية من ذهب إليه الإمام الخميني في دقه لناقوس الخطر لما تعرضت وستتعرض إليه مدينة القدس المستهدفة من قبل المشروع الصهيو أمريكي وأدواتهم الوظيفية من رجعيات عربية أخذت على عاتقها مهمة التسويق لهذه الصفقة ، ومن ثم العمل على العداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية وثورتها ، بالتحالف مع الكيان الصهيوني الذي يعمل ليل نهار على تحريض الإدارة الأمريكية من أجل إعلان الحرب على إيران التي تبدي صموداً وبسالة وقدرة وإرادة في الدفاع عن حقها وحاضرها ومستقبلها ، لا يرهبها تهديد ولا وعيد ، بالاعتماد على إمكانياتها وقدراتها وشعبها وإرث ثورتها المنتصرة بقيادة مرشدها الإمام السيد على الخامنئي .
رامز مصطفى
كاتب فلسطيني

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...