متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدعو لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن”

 

دعا تحالف قوى المقاومة الفلسطينية لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن” وأكد على حق الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة بكل أشكالهامن أجل تحرير وطنه من الاحتلال الصهيوني ومواجهة خطوات “صفقة القرن” التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية.

وأشار التحالف في بيان أصدره اليوم بدمشق: إلى ضرورة بذل الجهود الجادة لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام المدمر .

ودعا التحالف: القوى والفعاليات والفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والتصدي لمحاولات تمرير “صفقة القرن” وإن جاءت تحت مسميات مختلفة ومنها مؤتمر البحرين الإقتصادي “للسلام والإزدهار” ومواجهة الضغوط والخطط الأمريكية والصهيونية والرجعية العربية والحرص على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة هذه المؤامرة الجديدة.

ولفت التحالف إلى ضرورة التحرك السريع لبدء خطوات عملية لتحشيد كل القوى والفصائل والفعاليات والشخصيات الوطنية وممثلي الشعب الفلسطيني في كل التجمعات وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية استنادا إلى برنامج نضالي يستند للميثاق الوطني الفلسطيني.

وحذر التحالف من الدعوات والمبادرات المشبوهة التي تطرحها دوائر غربية وصهيونية وعربية بذريعة معالجة القضايا الإقتصادية والإنسانية والحياتية الهادفة لفرض الأمر الواقع ودفع دول عربية للانخراط في خطوات “صفقة القرن” على حساب القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
دمشق: 28/5/2019
المكتب الصحفي

التعليقات مغلقة.