متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدعو لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن”

 

دعا تحالف قوى المقاومة الفلسطينية لحوار وطني جاد لإعادة بناء م.ت.ف وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة”صفقة القرن” وأكد على حق الشعب الفلسطيني في النضال والمقاومة بكل أشكالهامن أجل تحرير وطنه من الاحتلال الصهيوني ومواجهة خطوات “صفقة القرن” التي تستهدف تصفية الحقوق الفلسطينية.

وأشار التحالف في بيان أصدره اليوم بدمشق: إلى ضرورة بذل الجهود الجادة لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام المدمر .

ودعا التحالف: القوى والفعاليات والفصائل الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية والتصدي لمحاولات تمرير “صفقة القرن” وإن جاءت تحت مسميات مختلفة ومنها مؤتمر البحرين الإقتصادي “للسلام والإزدهار” ومواجهة الضغوط والخطط الأمريكية والصهيونية والرجعية العربية والحرص على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة هذه المؤامرة الجديدة.

ولفت التحالف إلى ضرورة التحرك السريع لبدء خطوات عملية لتحشيد كل القوى والفصائل والفعاليات والشخصيات الوطنية وممثلي الشعب الفلسطيني في كل التجمعات وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية استنادا إلى برنامج نضالي يستند للميثاق الوطني الفلسطيني.

وحذر التحالف من الدعوات والمبادرات المشبوهة التي تطرحها دوائر غربية وصهيونية وعربية بذريعة معالجة القضايا الإقتصادية والإنسانية والحياتية الهادفة لفرض الأمر الواقع ودفع دول عربية للانخراط في خطوات “صفقة القرن” على حساب القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
دمشق: 28/5/2019
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...