متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية: نرحب بدعوة السيد حسن نصر الله للحوار اللبناني الفلسطيني لمواجهة “صفقة القرن”

دمشق: رحب الأخ خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح له اليوم، بالدعوة التي وجهها الأمين العام لـ”حزب الله”، سماحة السيد حسن نصر الله، والتي دعا فيها إلى حوار لبناني- فلسطيني، لتحشيد وتعزيز الموقفين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الخطة الأمريكية المسماة “بصفقة القرن”، والتصدي لمؤامرة التوطين والتهجير والطن البديل والتمسك بحق العودة للاجئين للفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها.

وقال عبد المجيد وهو الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني: إن هذه الدعوة الصادقة للسيد نصر الله جاءت في الوقت الذي تتكالب فيه المؤامرات على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والتاريخية وفي ظل دعوات مشبوهة من أمريكا وحلفائها في المنطقة لفرض حلول اقتصادية تمهيدا لتصفية قضية فلسطين،وآخرها “مؤتمر البحرين”المشبوه حيث جاءت هذه الدعوة للحوار اللبناني – الفلسطيني، رافدا من روافد التصدي لصفقة القرن، وإلى كل الخطوات التي تمهد لهذه الصفقة، ورافدا إلى جانب مقاومة شعبنا في فلسطين وفعالياته في العالم أجمع ، ورفضه للمحاولات الجارية لفرض سياسة التوطين والتهجير تمهيدا لشطب حق العودة.

وإننا وإذ نؤكد على تمسك أبناء شعبنا في في مخيمات لبنان بهويتهم الوطنية وكامل حقوقهم الحياتية والإجتماعية والتزامهم بخيار ونهج المقاومة والمواجهة للاحتلال الصهيوني وبحق العودة إلى وطنهم فلسطين، فإنهم يطالبون الحكومة اللبنانية وكل الجهات المسؤولة في الدولة بإقرار حقوقهم المدنية والإجتماعية مؤكدين حرصهم على أمن واستقرار لبنان وتطوره ومستقبله .

دمشق:27/5/2019
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...