متخصص بالشأن الفلسطيني

الجمعة 31 أيار موعد انطلاق مسيرة يوم القدس العالمي من أمام سوق الحميدية لباحة المسجد الأموي بدمشق

دمشق-سانا
ناقشت اللجنة التحضيرية الفلسطينية -السورية لمسيرة يوم القدس العالمي الاستعدادات الخاصة بيوم القدس العالمي وتم تحديد يوم الجمعة الموافق الـ31 من أيار موعدا للمسيرة.

وستنطلق المسيرة من سوق الحميدية وصولا إلى الجامع الأموي بدمشق بمشاركة أحزاب ومنظمات ونقابات ومؤسسات سورية وفلسطينية والمنظمات العربية والقومية الموجودة في دمشق على أن ترافقها ندوات فكرية وسياسية ومعارض فنية في المخيمات.

رئيس اللجنة أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أشار إلى أهمية التحضيرات ليوم القدس العالمي هذا العام لتكون مميزة وتقييم فعاليات العام الماضي.

وأكد أن مسيرة هذا العام تأتي للتأكيد على رفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مدينة القدس والجولان السوري المحتل ونقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، كما أن المسيرة تؤكد التمسك بحقوقنا الوطنية والقومية في كل الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة وتعبير صادق عن صمود وإرادة شعوب أمتنا العربية والإسلامية الداعمة لنهج المقاومة.

وفي تصريح صحفي لفت مدير عام مؤسسة القدس الدولية خلف المفتاح إلى أهمية مسيرة يوم القدس العالمي في ظل الظروف “الخطيرة” التي تواجهها القضية الفلسطينية في ظل ما تسمى “صفقة القرن”.

وفي تصريح مماثل بين عضو اللجنة العربية السورية العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني صابر فلحوط أن الاحتفال بهذا اليوم يؤكد عروبة القدس والتزام الأمة العربية بتحريرها ودعم مسيرة الكفاح المسلح في فلسطين ضد الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب الجرائم يوميا بحق شعبها.

يذكر أن إحياء يوم القدس العالمي في الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك جاء بناء على مبادرة أطلقها قائد الثورة الإيرانية الإسلامية الإمام الراحل الخميني في عام 1979 تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات مغلقة.