متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرة حاشدة في لندن إحياء لذكرى النكبة

 

لندن: احتشد آلاف المتظاهرين البريطانيين تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والمنظمات المتحالفة معه وفِي مقدمتها حملة التضامن البريطانية مع فلسطين و الرابطة الإسلامية في بريطانيا إحياء للذكرى الحادية والسبعين لذكرى النكبة.

وبدا لافتا حضور شخصيات سياسية وازنة في المظاهرة الأمر الذي رأى فيه بهاء بدر مسؤول المنتدى الفلسطيني في مدينة مانشستر انعكاسا لزيادة حضور الرواية الفلسطينية في الفعل السياسي البريطاني مقابل الحضور الطاغي للرواية الإسرائيلية.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط رفض الفلسطينيين قيادة وشعبا وبشكل مطلق كل ما يتم تسريبه حول تلك الصفقة المشبوهة.

فيما جدد حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مطالبة الحكومة البريطانية الاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته فيما يعرف بوعد بلفور والعمل على حماية الفلسطينيين ومنع جرائم الاحتلال بحقهم.

أما الطالبة الفلسطينية التي التحقت ببريطانيا مؤخرا للدراسة عهد التميمي فكانت حاضرة في صفوف المتظاهرين، مؤكدة مواصلة نضالها المشروع في الدفاع عن الحق الفلسطيني.

النائب العمالي ريتشارد بورغن رأى في الحشود المشاركة رسالة دعم واضحة لمشروع حزب العمال القائم على اعترافه بدولة فلسطين مؤكدا حق الفلسطينيين بالعيش بأمان وسلام.

المتحدث الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني عدنان حميدان اتهم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بالانحياز للاحتلال الإسرائيلي وتعمد صم آذانها عن الأصوات الهادرة من المتظاهرين والمطالبة بالتوقف عن تسليح الاحتلال ودعمه وتجاهل جريمته البشعة بحق الرضيعة صبا أبو عرار وقبلها الآلاف من الاطفال الفلسطينيين.

المتظاهرون رفعوا شعارات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه المشبوهة ضد الفلسطينيين، داعين لدعم حركة مقاطعة الاحتلال، فيما وجد خطاب الشابة الفلسطينية البريطانية ليان محمد تفاعلا كبيرا.

وليان اشتهرت في المظاهرات التضامنية مع فلسطين في بريطانيا بعد إقصائها المتعمد من المراحل النهائية لمسابقة خطابة مدرسية إثر إصرارها الحديث عن الحق الفلسطيني وعليه كان حرمانها من الحديث أمام العشرات قبل سنوات فرصة لحديثه.

الشابة الفلسطينية حنين خليل تحدثت باسم منظمة أوليف للشباب الفلسطيني، مؤكدة رفضها التفاوض مع “إسرائيل” قبل إقرارها بحق العودة لجميع فلسطينيي الشتات.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...