متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرة حاشدة في لندن إحياء لذكرى النكبة

 

لندن: احتشد آلاف المتظاهرين البريطانيين تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والمنظمات المتحالفة معه وفِي مقدمتها حملة التضامن البريطانية مع فلسطين و الرابطة الإسلامية في بريطانيا إحياء للذكرى الحادية والسبعين لذكرى النكبة.

وبدا لافتا حضور شخصيات سياسية وازنة في المظاهرة الأمر الذي رأى فيه بهاء بدر مسؤول المنتدى الفلسطيني في مدينة مانشستر انعكاسا لزيادة حضور الرواية الفلسطينية في الفعل السياسي البريطاني مقابل الحضور الطاغي للرواية الإسرائيلية.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط رفض الفلسطينيين قيادة وشعبا وبشكل مطلق كل ما يتم تسريبه حول تلك الصفقة المشبوهة.

فيما جدد حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مطالبة الحكومة البريطانية الاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته فيما يعرف بوعد بلفور والعمل على حماية الفلسطينيين ومنع جرائم الاحتلال بحقهم.

أما الطالبة الفلسطينية التي التحقت ببريطانيا مؤخرا للدراسة عهد التميمي فكانت حاضرة في صفوف المتظاهرين، مؤكدة مواصلة نضالها المشروع في الدفاع عن الحق الفلسطيني.

النائب العمالي ريتشارد بورغن رأى في الحشود المشاركة رسالة دعم واضحة لمشروع حزب العمال القائم على اعترافه بدولة فلسطين مؤكدا حق الفلسطينيين بالعيش بأمان وسلام.

المتحدث الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني عدنان حميدان اتهم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بالانحياز للاحتلال الإسرائيلي وتعمد صم آذانها عن الأصوات الهادرة من المتظاهرين والمطالبة بالتوقف عن تسليح الاحتلال ودعمه وتجاهل جريمته البشعة بحق الرضيعة صبا أبو عرار وقبلها الآلاف من الاطفال الفلسطينيين.

المتظاهرون رفعوا شعارات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه المشبوهة ضد الفلسطينيين، داعين لدعم حركة مقاطعة الاحتلال، فيما وجد خطاب الشابة الفلسطينية البريطانية ليان محمد تفاعلا كبيرا.

وليان اشتهرت في المظاهرات التضامنية مع فلسطين في بريطانيا بعد إقصائها المتعمد من المراحل النهائية لمسابقة خطابة مدرسية إثر إصرارها الحديث عن الحق الفلسطيني وعليه كان حرمانها من الحديث أمام العشرات قبل سنوات فرصة لحديثه.

الشابة الفلسطينية حنين خليل تحدثت باسم منظمة أوليف للشباب الفلسطيني، مؤكدة رفضها التفاوض مع “إسرائيل” قبل إقرارها بحق العودة لجميع فلسطينيي الشتات.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...