متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرة حاشدة في لندن إحياء لذكرى النكبة

 

لندن: احتشد آلاف المتظاهرين البريطانيين تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والمنظمات المتحالفة معه وفِي مقدمتها حملة التضامن البريطانية مع فلسطين و الرابطة الإسلامية في بريطانيا إحياء للذكرى الحادية والسبعين لذكرى النكبة.

وبدا لافتا حضور شخصيات سياسية وازنة في المظاهرة الأمر الذي رأى فيه بهاء بدر مسؤول المنتدى الفلسطيني في مدينة مانشستر انعكاسا لزيادة حضور الرواية الفلسطينية في الفعل السياسي البريطاني مقابل الحضور الطاغي للرواية الإسرائيلية.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط رفض الفلسطينيين قيادة وشعبا وبشكل مطلق كل ما يتم تسريبه حول تلك الصفقة المشبوهة.

فيما جدد حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مطالبة الحكومة البريطانية الاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته فيما يعرف بوعد بلفور والعمل على حماية الفلسطينيين ومنع جرائم الاحتلال بحقهم.

أما الطالبة الفلسطينية التي التحقت ببريطانيا مؤخرا للدراسة عهد التميمي فكانت حاضرة في صفوف المتظاهرين، مؤكدة مواصلة نضالها المشروع في الدفاع عن الحق الفلسطيني.

النائب العمالي ريتشارد بورغن رأى في الحشود المشاركة رسالة دعم واضحة لمشروع حزب العمال القائم على اعترافه بدولة فلسطين مؤكدا حق الفلسطينيين بالعيش بأمان وسلام.

المتحدث الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني عدنان حميدان اتهم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بالانحياز للاحتلال الإسرائيلي وتعمد صم آذانها عن الأصوات الهادرة من المتظاهرين والمطالبة بالتوقف عن تسليح الاحتلال ودعمه وتجاهل جريمته البشعة بحق الرضيعة صبا أبو عرار وقبلها الآلاف من الاطفال الفلسطينيين.

المتظاهرون رفعوا شعارات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه المشبوهة ضد الفلسطينيين، داعين لدعم حركة مقاطعة الاحتلال، فيما وجد خطاب الشابة الفلسطينية البريطانية ليان محمد تفاعلا كبيرا.

وليان اشتهرت في المظاهرات التضامنية مع فلسطين في بريطانيا بعد إقصائها المتعمد من المراحل النهائية لمسابقة خطابة مدرسية إثر إصرارها الحديث عن الحق الفلسطيني وعليه كان حرمانها من الحديث أمام العشرات قبل سنوات فرصة لحديثه.

الشابة الفلسطينية حنين خليل تحدثت باسم منظمة أوليف للشباب الفلسطيني، مؤكدة رفضها التفاوض مع “إسرائيل” قبل إقرارها بحق العودة لجميع فلسطينيي الشتات.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023