متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد:دعم طهران لشهداء وجرحى”مسيرات العودة”مستمر..وبدأت التحضيرات ليوم القدس العالمي

10 مايو 2019
خاص_سند: كشف أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق خالد عبد المجيد، عن استمرار التنسيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لتوفير الدعم لشهداء وجرحى مسيرات العودة.

وقال عبد المجيد في حديث خاص بـ”سند”، اليوم الجمعة: “إنّ القيادات الإيرانية أخبرتنا باستمرار مساعيها لتقديم الدعم؛ لكنه يحتاج إلى آليات لتطبيق القرار”.

وكانت طهران أعلنت في مؤتمر “وحدة الأمة” في شهر نوفمبر الماضي، تبنيها الكامل لكافة عوائل شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في قطاع غزة.

وذكر عبد المجيد أنّ آليات تطبيق القرار يحتاج لتنسيق مع أطراف مختلفة بقضية دعم الجرحى، وهي طور التنسيق وفقًا للمسؤولين الإيرانيين.

وفي سياق آخر، كشف عبد المجيد عن بدء الترتيبات لإحياء يوم القدس العالمي، “سيكون مميزًا هذا العام، ردًا على قرار ترامب باعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمةً لـ”إسرائيل””.

ويتزامن اليوم العالمي للقدس، مع الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك، وتحييه عددًا من الدول العربية والإسلامية.

وأوضح أن التحضيرات بدأت في سوريا وغزة ولبنان ومناطق مختلفة حول العالم، وستتوج بمسيرات حاشدة تربط غزة مع الدول التي ستخرج بهذه المسيرات.

وأضاف: “الرسالة الأساسية التي تحملها المسيرات هذا العام هي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بالقدس والترابط بين أبناء الأمة”.

وفي سوريا، أوضح أن التجمع الأساسي سينطلق من الجامع الأموي الكبير، كما سيشهد المسجد الأقصى المبارك مسيرات، في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان.

وبيّن أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد العديد من الفعاليات السياسية والثقافية والفنية في مختلف الدول والعواصم العربية والإسلامية ودول العالم.

 

 
آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023