متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد:دعم طهران لشهداء وجرحى”مسيرات العودة”مستمر..وبدأت التحضيرات ليوم القدس العالمي

10 مايو 2019
خاص_سند: كشف أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق خالد عبد المجيد، عن استمرار التنسيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لتوفير الدعم لشهداء وجرحى مسيرات العودة.

وقال عبد المجيد في حديث خاص بـ”سند”، اليوم الجمعة: “إنّ القيادات الإيرانية أخبرتنا باستمرار مساعيها لتقديم الدعم؛ لكنه يحتاج إلى آليات لتطبيق القرار”.

وكانت طهران أعلنت في مؤتمر “وحدة الأمة” في شهر نوفمبر الماضي، تبنيها الكامل لكافة عوائل شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في قطاع غزة.

وذكر عبد المجيد أنّ آليات تطبيق القرار يحتاج لتنسيق مع أطراف مختلفة بقضية دعم الجرحى، وهي طور التنسيق وفقًا للمسؤولين الإيرانيين.

وفي سياق آخر، كشف عبد المجيد عن بدء الترتيبات لإحياء يوم القدس العالمي، “سيكون مميزًا هذا العام، ردًا على قرار ترامب باعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمةً لـ”إسرائيل””.

ويتزامن اليوم العالمي للقدس، مع الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك، وتحييه عددًا من الدول العربية والإسلامية.

وأوضح أن التحضيرات بدأت في سوريا وغزة ولبنان ومناطق مختلفة حول العالم، وستتوج بمسيرات حاشدة تربط غزة مع الدول التي ستخرج بهذه المسيرات.

وأضاف: “الرسالة الأساسية التي تحملها المسيرات هذا العام هي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بالقدس والترابط بين أبناء الأمة”.

وفي سوريا، أوضح أن التجمع الأساسي سينطلق من الجامع الأموي الكبير، كما سيشهد المسجد الأقصى المبارك مسيرات، في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان.

وبيّن أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد العديد من الفعاليات السياسية والثقافية والفنية في مختلف الدول والعواصم العربية والإسلامية ودول العالم.

 

 

التعليقات مغلقة.