متخصص بالشأن الفلسطيني

عادل سماره يواجه سياسة التطبيع والتعايش مع الإستيطان في محاكمة كيدية سياسية أمام قضاء سلطة رام الله.

رام الله: عقدت الجلسة رقم 16 للمحكمة بشأن موقف الكاتب والمفكر الفلسطيني عادل سماره ضد التطبيع والتعايش مع الإستيطان، حيث القضية كيدية سياسية أقامتها المدعوة أمل وهدان.

هذه الدعوى ورائها كثيرون/ات وما بان منها بعد ليس سوى قمة جبل الجليد. تغيب القاضي الأستاذ احمد حسن، وأُحيلت القضية للقاضي الأستاذ محمود إخليف حيث حضرها وكيل النيابة(لم أعرف اسمه).
حضر الجلسة محاميا الدفاع الأستاذ مهند كراجة والأستاذ ظافر صعايدة، وحضر الشاهد السيد محمد وليد، وتغيب الشاهد محمد جميل، كما تغيب محامي الادعاء الأستاذ فريد جيوسي والطرف المدعي. قرر القاضي تأجيل القضية إلى يوم 22 ايلول 2019. مع إبلاغ الشاهدين بوجوب الحضور يوم الجلسة 17بتاريخها المذكور أعلاه.
حضر الرفاق المتضامنين ضد التطبيع : كما في الصورة، سهى جبارة، سمر سمارة، محمود فنون، محمد وليد (الشاهد) ابو عرب-إحسان سالم، د. عبد العزيز بني عودة وإبراهيم الطرشة. كما حضر ايضا، الرفيق كامل جبيل ويزن سمارة . وحضرالمحامي غسان ابو خضيرعن مؤسسة حقوقية.
ملاحظة من د. عادل سماره: ورد في صفحة نضال الشعب التابعة لجبهة النضال الشعبي مقالاً عن المحكمة رفضاً للتطبيع والمطبعين، أود أن اشكرهم وخاصة الرفيق خالد عبد المجيد. وهنا أود التوضيح بأن كثيرا من قيادات الفصائل ثرثرت بأن القضية فردية وهم يعلمون أنها كيدية سياسية!!! لذا جاء ما ورد في نضال الشعب مثابة توضيح وطني مستقل لحقيقة الأمر.

 

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...