متخصص بالشأن الفلسطيني

وصول 41 متضامناً عربيا وإسلامياً وأوروبياً في قافلة أميال من الابتسامات الى قطاع غزة .

 

غزة: وصل وفد قافلة أميال من الابتسامات الـ (36) إلى قطاع غزة ،، عبر معبر رفح ، بمشاركة 41 متضامناً عربيا وإسلامياً وأوروبياً.
ومن المقرر أن يزور الوفد المؤسسات والمباني التي دمرتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، إلى جانب زيارة المستشفيات للإطلاع على الوضع الإنساني والصحي فيها.

وكانت كميات من الأدوية والمحاليل الطبية ضمن قافلة أميال من الابتسامات وصلت قطاع غزة الأسبوع الماضي.

واستقبلت رئاسة ونواب المجلس التشريعي، في غزة اليوم، قافلة أميال من الابتسامات 36، وكان النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر، في مقدمة المستقبلين رافقه كًلاً من النواب: محمد فرج الغول، يونس الأسطل، يونس أبو دقة، يوسف الشرافي، سالم سلامة، مشير المصري، عبد الرحمن الجمل، في حين ترأس وفد القافلة عصام يوسف، وضمت العشرات من المتضامنين من مختلف دول العالم.

رسالة أخوية وتضامنية

بدوره رحب بحر، بأعضاء القافلة، مشيرًا إلى أن زيارتهم أبرقت برسالة الأخوة والمحبة والتضامن مع غزة في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع وتشديده من قبل الاحتلال وأعوانه، منوهاً إلى القطاع يعاني مزيدا من البطالة بالإضافة لمشكلات كبيرة أخرى ووضع صحي كارثي نتيجة الحصار والسياسة التي تتبعها السلطة في رام الله ضد غزة وأهلها، مشدداً أن وصول القافلة لقطاع غزة يعتبر بارقة أمل لفك الحار وتخفيف المعاناة، داعياً مصر لتسهيل وصول الوفود الأخرى الراغبة بزيارة غزة للتضامن مع أهلها.

وقال بحر مخاطباً أعضاء القافلة:” لقد رأيتم بأم أعينكم بطش الاحتلال أثناء جولة التصعيد الأخيرة، ورأيتم كيف يستهدف الاحتلال المباني المدنية والسكنية فوق رؤوس العائلات الآمنة، وعاينتم آثار الحصار والعقوبات المفروضة من رام الله على غزة، وإننا ندعوكم لنقل هذه الرسالة إلى كل أحرارا العالم”.

وأكد أن رسالة القافلة الإنسانية والتضامنية قد وصلت لكل بيت فلسطيني في قطاع غزة، معبراً عن فخره بالزيارة وبأعضاء القافلة، شاكرا لهم جهودهم في تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني المحاصر، وداعياً أحرار العالم للسير على خطى القافلة وأعضائها في خدمة القضية والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير