متخصص بالشأن الفلسطيني

وصول 41 متضامناً عربيا وإسلامياً وأوروبياً في قافلة أميال من الابتسامات الى قطاع غزة .

 

غزة: وصل وفد قافلة أميال من الابتسامات الـ (36) إلى قطاع غزة ،، عبر معبر رفح ، بمشاركة 41 متضامناً عربيا وإسلامياً وأوروبياً.
ومن المقرر أن يزور الوفد المؤسسات والمباني التي دمرتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، إلى جانب زيارة المستشفيات للإطلاع على الوضع الإنساني والصحي فيها.

وكانت كميات من الأدوية والمحاليل الطبية ضمن قافلة أميال من الابتسامات وصلت قطاع غزة الأسبوع الماضي.

واستقبلت رئاسة ونواب المجلس التشريعي، في غزة اليوم، قافلة أميال من الابتسامات 36، وكان النائب الأول لرئيس المجلس أحمد بحر، في مقدمة المستقبلين رافقه كًلاً من النواب: محمد فرج الغول، يونس الأسطل، يونس أبو دقة، يوسف الشرافي، سالم سلامة، مشير المصري، عبد الرحمن الجمل، في حين ترأس وفد القافلة عصام يوسف، وضمت العشرات من المتضامنين من مختلف دول العالم.

رسالة أخوية وتضامنية

بدوره رحب بحر، بأعضاء القافلة، مشيرًا إلى أن زيارتهم أبرقت برسالة الأخوة والمحبة والتضامن مع غزة في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع وتشديده من قبل الاحتلال وأعوانه، منوهاً إلى القطاع يعاني مزيدا من البطالة بالإضافة لمشكلات كبيرة أخرى ووضع صحي كارثي نتيجة الحصار والسياسة التي تتبعها السلطة في رام الله ضد غزة وأهلها، مشدداً أن وصول القافلة لقطاع غزة يعتبر بارقة أمل لفك الحار وتخفيف المعاناة، داعياً مصر لتسهيل وصول الوفود الأخرى الراغبة بزيارة غزة للتضامن مع أهلها.

وقال بحر مخاطباً أعضاء القافلة:” لقد رأيتم بأم أعينكم بطش الاحتلال أثناء جولة التصعيد الأخيرة، ورأيتم كيف يستهدف الاحتلال المباني المدنية والسكنية فوق رؤوس العائلات الآمنة، وعاينتم آثار الحصار والعقوبات المفروضة من رام الله على غزة، وإننا ندعوكم لنقل هذه الرسالة إلى كل أحرارا العالم”.

وأكد أن رسالة القافلة الإنسانية والتضامنية قد وصلت لكل بيت فلسطيني في قطاع غزة، معبراً عن فخره بالزيارة وبأعضاء القافلة، شاكرا لهم جهودهم في تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني المحاصر، وداعياً أحرار العالم للسير على خطى القافلة وأعضائها في خدمة القضية والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...