متخصص بالشأن الفلسطيني

حزيران-يونيو المقبل على موعد مع أحداثٍ ساخنة: عمار الولائي

 

‏ ما هى حقيقة صفقةالقرن؟ وما هى معالمها؟ وما الهدف منها؟ ومن هم اطرافها؟ ومن المستفيد منها؟ وهل صفقة صفقة سياسية ام اقتصادية؟ وهل بموجب هذه الصفقة يتم التنازل عن اي أراضٍ عربية ؟

كلامٌ كثير وجدلٌ واسع فى وسائل الاعلام عن ما يسمى بصفقة القرن التي ستكشف عنها واشنطن في حزيران _ يونيو المقبل !

صفقة القرن في الظاهر وفي الإعلام هي مبادرة من الرئيس ترمب وكبير مستشاري البيت الأبيض كوشنر صبي ترمب الصهيوني أما في الحقيقة فهي مخطط صهيوني ماسوني قديم وما ترمب وصهره إلا منفذون لهذه الصفقة وما على حكام العرب الا القبول!

ففي ٢٠٠٤ أعد الجنرال (جيورا إيلاند) رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني في مركز بيغن السادات الاستراتيجي دراسة عُرفت بخطة (جيورا إيلاند) والتي تنص على ما يلي:-
أولا: تنازل مصر عن ٧٧٠ كيلوا متر من سيناء لصالح قطاع غزة ويُبنى فيها مطار وميناء ويتم فيها توطين الفلسطينيين
ثانيا : تتنازل السلطة الفلسطينية عن 12% من الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني
ثالثاً : أخذ أراضٍ من الأردن تضاف إلى الأراضي الفلسطينية، في مقابل حصول الأردن على أراضٍ من السعودية، التي حصلت على جزيرتين من مصر.
رابعاً : منح مصر 600 كيلو من صحراء النقب فى جنوب الكيان الصهيوني . وقال” إيلاند” في خطته آنذاك : (في النهاية لن يخسر أي طرف أراضي جديدة)
رابعاً : المستوطنات الإسرائيلية في الضفة تحتفظ بها إسرائيل بشكل نهائي وباقي الضفة تضاف إلى الأردن وتسمى بالأردن الكبير أما السكان الفلسطينيين فيتم تهجيرهم إلى قطاع الغزة الذي أضيف إليه 770 كيلو متر من سيناء وتسمى ب( غزة الكبرى)
خامسا : الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة القومية اليهودية وإنشاء وبناء معبد هيكل سليمان اليهودي
سادساً : مقابل ذلك ماذا ستحصل مصر والأردن؟؟
١_نفق يربط مصر بالأردن والسيادة تكون فيه لمصر
٢_خط سكك حديد يربط مصر بريّاً مع الأردن
٣_ أنبوب غاز بين مصر والأردن
٤_تمول السعودية مشروع ضخم لتحلية المياه إلى المصريين لمواجهة الفقر المائي
٥_إعطاء السعودية والإمارات منحة مالية لإنعاش الاقتصاد الأردني
٦- الموافقة على إقامة
تعديلات على إتفاقية كمب ديڤيد تسمح بسيطرة الجيش المصري على المتبقي من سيناء
٧ _ السماح لمصر بناء مفاعلات نووية للاستخدام السلمي
٨- تمول السعودية والإمارات مشروع بناء ميناء كبير ومطار دولي كبير في سيناء إلى الفلسطينيين مع بناء مدينة كبيرة في غزة الكبرى تستوعب مليون فلسطيني وإعادة إعمار غزة
٩- من حق الفلسطينيين التنقيب عن الغاز
١٠_ ستستفيد الأردن بمنظومة الطرق والسكك الحديد وبأنبوب النفط والغاز والذي سيربطها بميناء غزة الكبرى وبذلك سيكون للأردن إطلالة على البحر المتوسط.
١١- تمنح السعودية والإمارات (10) مليار دولار الى محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية و(80) مليار دولار الى السيسي لتمرير الصفقة
وفي الوقت ذاته وبتوصيات ماسونية أمريكا تريد أن تثبت للعالم بأنها قادرة على إسقاط إيران وحركات المقاومة وكل من يقف بوجههم وبوجه تمرير (صفقة قرن الشيطان) وتشن لأجل ذلك أقصى ما لديها من حصار اقتصادي وحرب إعلامية ونفسية ناعمة على إيران والعراق ولبنان وحرب عسكرية وحصار خانق على اليمن وسوريا والهدف تمرير صفقة القرن وإعلان الدولة القومية اليهودية و إقامة المعبد ولكن ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...