متخصص بالشأن الفلسطيني

حزيران-يونيو المقبل على موعد مع أحداثٍ ساخنة: عمار الولائي

 

‏ ما هى حقيقة صفقةالقرن؟ وما هى معالمها؟ وما الهدف منها؟ ومن هم اطرافها؟ ومن المستفيد منها؟ وهل صفقة صفقة سياسية ام اقتصادية؟ وهل بموجب هذه الصفقة يتم التنازل عن اي أراضٍ عربية ؟

كلامٌ كثير وجدلٌ واسع فى وسائل الاعلام عن ما يسمى بصفقة القرن التي ستكشف عنها واشنطن في حزيران _ يونيو المقبل !

صفقة القرن في الظاهر وفي الإعلام هي مبادرة من الرئيس ترمب وكبير مستشاري البيت الأبيض كوشنر صبي ترمب الصهيوني أما في الحقيقة فهي مخطط صهيوني ماسوني قديم وما ترمب وصهره إلا منفذون لهذه الصفقة وما على حكام العرب الا القبول!

ففي ٢٠٠٤ أعد الجنرال (جيورا إيلاند) رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني في مركز بيغن السادات الاستراتيجي دراسة عُرفت بخطة (جيورا إيلاند) والتي تنص على ما يلي:-
أولا: تنازل مصر عن ٧٧٠ كيلوا متر من سيناء لصالح قطاع غزة ويُبنى فيها مطار وميناء ويتم فيها توطين الفلسطينيين
ثانيا : تتنازل السلطة الفلسطينية عن 12% من الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني
ثالثاً : أخذ أراضٍ من الأردن تضاف إلى الأراضي الفلسطينية، في مقابل حصول الأردن على أراضٍ من السعودية، التي حصلت على جزيرتين من مصر.
رابعاً : منح مصر 600 كيلو من صحراء النقب فى جنوب الكيان الصهيوني . وقال” إيلاند” في خطته آنذاك : (في النهاية لن يخسر أي طرف أراضي جديدة)
رابعاً : المستوطنات الإسرائيلية في الضفة تحتفظ بها إسرائيل بشكل نهائي وباقي الضفة تضاف إلى الأردن وتسمى بالأردن الكبير أما السكان الفلسطينيين فيتم تهجيرهم إلى قطاع الغزة الذي أضيف إليه 770 كيلو متر من سيناء وتسمى ب( غزة الكبرى)
خامسا : الاعتراف بالقدس عاصمة للدولة القومية اليهودية وإنشاء وبناء معبد هيكل سليمان اليهودي
سادساً : مقابل ذلك ماذا ستحصل مصر والأردن؟؟
١_نفق يربط مصر بالأردن والسيادة تكون فيه لمصر
٢_خط سكك حديد يربط مصر بريّاً مع الأردن
٣_ أنبوب غاز بين مصر والأردن
٤_تمول السعودية مشروع ضخم لتحلية المياه إلى المصريين لمواجهة الفقر المائي
٥_إعطاء السعودية والإمارات منحة مالية لإنعاش الاقتصاد الأردني
٦- الموافقة على إقامة
تعديلات على إتفاقية كمب ديڤيد تسمح بسيطرة الجيش المصري على المتبقي من سيناء
٧ _ السماح لمصر بناء مفاعلات نووية للاستخدام السلمي
٨- تمول السعودية والإمارات مشروع بناء ميناء كبير ومطار دولي كبير في سيناء إلى الفلسطينيين مع بناء مدينة كبيرة في غزة الكبرى تستوعب مليون فلسطيني وإعادة إعمار غزة
٩- من حق الفلسطينيين التنقيب عن الغاز
١٠_ ستستفيد الأردن بمنظومة الطرق والسكك الحديد وبأنبوب النفط والغاز والذي سيربطها بميناء غزة الكبرى وبذلك سيكون للأردن إطلالة على البحر المتوسط.
١١- تمنح السعودية والإمارات (10) مليار دولار الى محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية و(80) مليار دولار الى السيسي لتمرير الصفقة
وفي الوقت ذاته وبتوصيات ماسونية أمريكا تريد أن تثبت للعالم بأنها قادرة على إسقاط إيران وحركات المقاومة وكل من يقف بوجههم وبوجه تمرير (صفقة قرن الشيطان) وتشن لأجل ذلك أقصى ما لديها من حصار اقتصادي وحرب إعلامية ونفسية ناعمة على إيران والعراق ولبنان وحرب عسكرية وحصار خانق على اليمن وسوريا والهدف تمرير صفقة القرن وإعلان الدولة القومية اليهودية و إقامة المعبد ولكن ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

 

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...