متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرات العودة في جمعة (الجولان عربي سوري) والفلسطينيون يؤكدون وحدة المصير مع الشعب السوري ومواجهة الغطرسة الصهيونية-الأمريكية

2019-05-03
القدس المحتلة-سانا
رفضا للقرار الأمريكي بشان الجولان السوري المحتل وتأكيدا على وحدة المصير المشترك مع الشعب العربي السوري شارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الجولان عربي سوري” في قطاع غزة المحاصر.

وفي بيان أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أن الجولان السوري المحتل سيظل عربيا سوريا مشددة على ضرورة الوقوف بحزم تجاه المخططات الأمريكية وخاصة ما يسمى “صفقة القرن” التي تروج لها الإدارة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة أن مسيرات العودة ستستمر حتى تحقيق أهدافها بإنهاء الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على القطاع وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة وأن الجمعة القادمة ستحمل عنوان “موحدون في مواجهة صفقة القرن” داعية الفلسطينيين إلى المشاركة في مسيرات ذكرى النكبة الفلسطينية.

عضو الهيئة القيادية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار طلال أبو ظريفة أكد لمراسل سانا أن الجولان أرض سورية وستبقى سورية والاعتداء عليها يمثل اعتداء على فلسطين مشيرا إلى وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب سورية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والغطرسة الأمريكية.

من جانبه أشار القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسين منصور إلى أن مشاركة الفلسطينيين في جمعة “الجولان عربي سوري” هي رسالة للاحتلال الإسرائيلي وللإدارة الأمريكية برفض كل الإملاءات والقرارات الأمريكية الظالمة بحق الأراضي العربية.

ولفت منصور إلى أن الرد على قرار ترامب بشأن الجولان السوري المحتل يتمثل بالتصدي إلى ما يسمى “صفقة القرن” والتي يعد القرار الأمريكي بحق الجولان أحد فصولها.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 280 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...