متخصص بالشأن الفلسطيني

مسيرات العودة في جمعة (الجولان عربي سوري) والفلسطينيون يؤكدون وحدة المصير مع الشعب السوري ومواجهة الغطرسة الصهيونية-الأمريكية

2019-05-03
القدس المحتلة-سانا
رفضا للقرار الأمريكي بشان الجولان السوري المحتل وتأكيدا على وحدة المصير المشترك مع الشعب العربي السوري شارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الجولان عربي سوري” في قطاع غزة المحاصر.

وفي بيان أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أن الجولان السوري المحتل سيظل عربيا سوريا مشددة على ضرورة الوقوف بحزم تجاه المخططات الأمريكية وخاصة ما يسمى “صفقة القرن” التي تروج لها الإدارة الأمريكية.

وأوضحت الهيئة أن مسيرات العودة ستستمر حتى تحقيق أهدافها بإنهاء الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على القطاع وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة وأن الجمعة القادمة ستحمل عنوان “موحدون في مواجهة صفقة القرن” داعية الفلسطينيين إلى المشاركة في مسيرات ذكرى النكبة الفلسطينية.

عضو الهيئة القيادية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار طلال أبو ظريفة أكد لمراسل سانا أن الجولان أرض سورية وستبقى سورية والاعتداء عليها يمثل اعتداء على فلسطين مشيرا إلى وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب سورية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والغطرسة الأمريكية.

من جانبه أشار القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسين منصور إلى أن مشاركة الفلسطينيين في جمعة “الجولان عربي سوري” هي رسالة للاحتلال الإسرائيلي وللإدارة الأمريكية برفض كل الإملاءات والقرارات الأمريكية الظالمة بحق الأراضي العربية.

ولفت منصور إلى أن الرد على قرار ترامب بشأن الجولان السوري المحتل يتمثل بالتصدي إلى ما يسمى “صفقة القرن” والتي يعد القرار الأمريكي بحق الجولان أحد فصولها.

ووصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 280 إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center