متخصص بالشأن الفلسطيني

3 شهداء في قصف”إسرائيلي”على غزة ووفد من حركتي حماس والجهاد غادرا غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر

قصفت طائرة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة، بعد إصابة جنديين إسرائيليين برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج.

وأكدت مصادر طبية من داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، لـ”الخليج أونلاين”، استشهاد مواطنين إثر قصف إسرائيلي لموقع القسام.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة: إن “الشهداء هم عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاماً)، و علاء علي البوبلي (29 عاماً)، ورائد خليل أبو طير (19 عاماً)، استشهد متأثراً بجراحه شرق خان يونس اليوم”.

وأصيب جنديان إسرائيليان برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج، اليوم الجمعة، في حين ردت طائرة الاحتلال بقصف موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة.

وقال الجيش إن قواته تعرضت لإطلاق نار من قبل فلسطينيين على الجدار الفاصل مع غزة.

وأضاف في بيان له: “أسفرت عملية إطلاق النار عن إصابة ضابط ومجندة، أحدهما جراحه متوسطة، نقل على إثره إلى مستشفى سوروكا”.

وأوضح الاحتلال أن طائرته قصفت موقعاً لكتائب القسام رداً على عملية القنص.

وكان وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي غادرا أمس قطاع غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر مع إسرائيل في قطاع غزة.
وذكرت مصادر في الحركتين لوكالة الأنباء الألمانية أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بدعوة من القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة تنفيذ تفاهمات التهدئة.
واشتكى مسؤولون في الفصائل الفلسطينية في غزة خلال اليومين الماضيين من “مماطلة” إسرائيل في تنفيذ تفاهمات التهدئة في القطاع التي جرت قبل شهر برعاية مصرية.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023