متخصص بالشأن الفلسطيني

3 شهداء في قصف”إسرائيلي”على غزة ووفد من حركتي حماس والجهاد غادرا غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر

قصفت طائرة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة، بعد إصابة جنديين إسرائيليين برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج.

وأكدت مصادر طبية من داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، لـ”الخليج أونلاين”، استشهاد مواطنين إثر قصف إسرائيلي لموقع القسام.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة: إن “الشهداء هم عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاماً)، و علاء علي البوبلي (29 عاماً)، ورائد خليل أبو طير (19 عاماً)، استشهد متأثراً بجراحه شرق خان يونس اليوم”.

وأصيب جنديان إسرائيليان برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج، اليوم الجمعة، في حين ردت طائرة الاحتلال بقصف موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة.

وقال الجيش إن قواته تعرضت لإطلاق نار من قبل فلسطينيين على الجدار الفاصل مع غزة.

وأضاف في بيان له: “أسفرت عملية إطلاق النار عن إصابة ضابط ومجندة، أحدهما جراحه متوسطة، نقل على إثره إلى مستشفى سوروكا”.

وأوضح الاحتلال أن طائرته قصفت موقعاً لكتائب القسام رداً على عملية القنص.

وكان وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي غادرا أمس قطاع غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر مع إسرائيل في قطاع غزة.
وذكرت مصادر في الحركتين لوكالة الأنباء الألمانية أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بدعوة من القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة تنفيذ تفاهمات التهدئة.
واشتكى مسؤولون في الفصائل الفلسطينية في غزة خلال اليومين الماضيين من “مماطلة” إسرائيل في تنفيذ تفاهمات التهدئة في القطاع التي جرت قبل شهر برعاية مصرية.

التعليقات مغلقة.