متخصص بالشأن الفلسطيني

القدس عاصمة فلسطين الأبدية في تصاميم الفنانين المشاركين في الورشة الدولية الأولى بمدينة مشهد

 

مدينة مشهد ـ راما قضباشي

انطلاقا من أن فلسطين تستحق كل جهد و عمل دؤوب وردا على إعلان “ترامب” القدس عاصمة للكيان الصهيوني، تابع الفنانون المشاركون في الورشة الدولية الأولى  للتصميم الغرافيكي ضد صفقة القرن اليوم2/5/2019، تقديم مقترحاتهم وأعمالهم، لتبادل الأفكار حتى تصبح أكثر نضجا والاستفادة من خبرات الأساتذة المشرفين على العمل، لتحقيق الهدف المرجو من هذه الورشة وهو التأكيد على القدس عاصمة لفلسطين وهذا الكيان المغتصب إلى زوال بفضل مقاومة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل.

اقتبس ميكائيل براتي /فنان تشكيلي – مشهد/ في تصميمه من قصة نبي الله موسى عليه السلام، كما انتصر موسى على فرعون وشُق البحر له، فسينتصر الشعب الفلسطيني ويحطم كل الجدران العازلة، لأنه صاحب حق وستحرر فلسطين بفضل شعبها المقاوم.

رأت زينب رباني /فنانة تشكيلية – أصفهان/

في تصميها التأكيد على زوال الكيان الصهيوني، فالنجمة التي هي شعار “إسرائيل” حُطمت ودمرت على قبة الصخرة التي ترمز لكل فلسطين، ولن تنجح الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها “ترامب” في إلغاء هوية القدس.

وجسدت مريم حيدر /فنانة لبنانية/ في تصميمها لحظة استشهاد الطفل الفلسطيني، ويرسم خريطة فلسطين بدمه الذي يتدفق من قلبه، موضحة المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين، ومدى ارتباطهم وتمسكهم بالأرض.

وأظهر حسين قصير /فنان لبناني/ في تصميمه أن القدس عاصمة العالم، فكانت خريطة العالم مرسومة على قبة الصخرة، مؤكدا على الهوية العربية للقدس وفلسطين.

واستخدم  معتز العمري/ الفنان الفلسطيني/  في تصميمه عبارة القدس قلب العالم النابض والتي رسم فيها قبة الصخرة رمزا دالا على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، مؤكدا أن قرار “ترامب” لا يعنيه فهو ليس وصي على فلسطين يمنحها لمن يشاء، فالشعب العربي الفلسطيني هو موجود قبل أمريكا، وسيستمر بالمقاومة حتى استرجاع أرضه وحقوقه.

واعتمد أحمد الخطيب  آلية طرح اسقاط فكرة على الأخرى، مخاطبا المتلقي عبر توجهاته وليس عبر عاطفته، من خلال  رسم أحرف فلسطين باللغة اللاتينية كوجهات البوصلة وخريطة فلسطين هي الابرة المحركة لها، مشيرا إلى أن الانسان لا يستطيع العيش بلا تحديد وجهة أو هدف ومن لا يعتبر بوصلته فلسطين فهو ضائع.

وأكد علي جروان/ الفنان الفلسطيني/ في ملصقه على ثقافة المقاومة وتكريسها من جيل لجيل واعتبارها حق مشروع للشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه فلسطين من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس، موضحا معاناة الشعب الفلسطيني من ممارسات الصهاينة تجاهه، مبتعدا عن التسويات والمهادنات مع العدو الصهيوني.

وأراد محمد خليلي /فنان فلسطيني/ في تصميمه توضيح خريطة فلسطين كاملة، وماهي مساحتها  الحقيقية وليس كما ينشر على موقع البحث “غوغل” لترسيخها في عقول الجيل الذي يعيش حالة من التضليل الإعلامي، كما أظهر خليلي في تصميمه السلاح يخترق البحر والنهر مؤكدا أن المقاومة حق مشروع لاسترجاع فلسطين من نهرها إلى بحرها.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...