متخصص بالشأن الفلسطيني

طائرات الإحتلال تشن غارات على قطاع غزة..ورد المقاومة صاروخان نحومستوطنة”شاعر هنيغيف”:احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

 

غزة: شنّت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” -فجر الخميس- سلسلة غارات على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات الاحتلال المسيرة والحربية أطلقت 5 صواريخ على الأقل تجاه موقع فلسطين لكتائب القسام شمال قطاع غزة، ما تسبب ببث حالة هلع لدى سكان المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارات “ردا على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس”.

وصباح اليوم أعلن إعلام الاحتلال سقوط صاروخين على الأقل أُطلقا من غزة في المجلس الاستيطاني “شاعر هنيغف”، فيما يبدو في إطار رد المقاومة على عدوان الاحتلال.

رسالة غزة للاحتلال: احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

تداول نشطاء فلسطينيون، اليوم الأربعاء، رسالة فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي موجهة للاحتلال “الإسرائيلي” بخصوص التفاهمات الأخيرة مع المقاومة في قطاع غزة.

وجاء في فيديو مدته “دقيقة و15 ثانية”، رسالة موجهة للاحتلال باللغتين العبرية والعربية، في بدايتها “عليكم أن تفهموا”، وفي الخلفية صورة لكنيست الاحتلال (البرلمان)، وفق قدس برس.

وتضمنت الرسالة، مقاطع مصورة لمستوطنين بـ”غلاف غزة” يشتكون من عدم الهدوء واستمرار الحرائق وتخريب محاصيلهم وتواصل التهديد لحياتهم، مطالبين حكومتهم بالعمل لتطويرهم، ولتوفير الهدوء لهم.

وفي رسالة الفيديو، ردًّا على فيديوهات المستوطنين بالقول: “لن تنعموا بالهدوء، وسكان غزة يعانون، والتهرب من الاستحقاقات لا يوفر التطوير والازدهار، لأن المماطلة والهدوء لا يلتقيان”.

وحددت الرسالة خيارين؛ “إما هدوء وسكينة، أو استنزاف وإرباك”، مضيفة “الخيار بأيديكم. ارفعوا الحصار عن غزة، احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا”.

وتأتي هذه الرسالة في سياق إعلان الاحتلال عن عودة الحرائق بفعل البالونات الحارقة في مستوطنات “غلاف غزة”، وعودة فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

صاروخان من غزة نحو “شاعر هنيغيف” داخل “إسرائيل”

غزة: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صاروخين على الأقل أطلقا من قطاع غزة، فدر الخميس نحو مناطق “شاعر هنيغيف” الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال، إطلاق صاروخين من قطاع غزة، صباح الخميس، باتجاه التجمعات المحاذية للقطاع، بعد نحو ساعتين على شن طائراته، غارات على أهداف لحركة حماس.

وقال ناطق باسم الجيش في تغريدة نشرها على صفحته في موقع تويتر: ” في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي سدروت النقب، تم رصد عمليتيْ إطلاق صواريخ من قطاع غزة “، دون مزيد من التفاصيل.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

ويأتي هذا التطور، بعد نحو ساعتين على شن طائرات إسرائيلية، غارات على موقع يتبع لحركة حماس، شمالي قطاع غزة، دون أن يعلن عن وقوع إصابات

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير