متخصص بالشأن الفلسطيني

طائرات الإحتلال تشن غارات على قطاع غزة..ورد المقاومة صاروخان نحومستوطنة”شاعر هنيغيف”:احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

 

غزة: شنّت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” -فجر الخميس- سلسلة غارات على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات الاحتلال المسيرة والحربية أطلقت 5 صواريخ على الأقل تجاه موقع فلسطين لكتائب القسام شمال قطاع غزة، ما تسبب ببث حالة هلع لدى سكان المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارات “ردا على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس”.

وصباح اليوم أعلن إعلام الاحتلال سقوط صاروخين على الأقل أُطلقا من غزة في المجلس الاستيطاني “شاعر هنيغف”، فيما يبدو في إطار رد المقاومة على عدوان الاحتلال.

رسالة غزة للاحتلال: احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

تداول نشطاء فلسطينيون، اليوم الأربعاء، رسالة فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي موجهة للاحتلال “الإسرائيلي” بخصوص التفاهمات الأخيرة مع المقاومة في قطاع غزة.

وجاء في فيديو مدته “دقيقة و15 ثانية”، رسالة موجهة للاحتلال باللغتين العبرية والعربية، في بدايتها “عليكم أن تفهموا”، وفي الخلفية صورة لكنيست الاحتلال (البرلمان)، وفق قدس برس.

وتضمنت الرسالة، مقاطع مصورة لمستوطنين بـ”غلاف غزة” يشتكون من عدم الهدوء واستمرار الحرائق وتخريب محاصيلهم وتواصل التهديد لحياتهم، مطالبين حكومتهم بالعمل لتطويرهم، ولتوفير الهدوء لهم.

وفي رسالة الفيديو، ردًّا على فيديوهات المستوطنين بالقول: “لن تنعموا بالهدوء، وسكان غزة يعانون، والتهرب من الاستحقاقات لا يوفر التطوير والازدهار، لأن المماطلة والهدوء لا يلتقيان”.

وحددت الرسالة خيارين؛ “إما هدوء وسكينة، أو استنزاف وإرباك”، مضيفة “الخيار بأيديكم. ارفعوا الحصار عن غزة، احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا”.

وتأتي هذه الرسالة في سياق إعلان الاحتلال عن عودة الحرائق بفعل البالونات الحارقة في مستوطنات “غلاف غزة”، وعودة فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

صاروخان من غزة نحو “شاعر هنيغيف” داخل “إسرائيل”

غزة: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صاروخين على الأقل أطلقا من قطاع غزة، فدر الخميس نحو مناطق “شاعر هنيغيف” الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال، إطلاق صاروخين من قطاع غزة، صباح الخميس، باتجاه التجمعات المحاذية للقطاع، بعد نحو ساعتين على شن طائراته، غارات على أهداف لحركة حماس.

وقال ناطق باسم الجيش في تغريدة نشرها على صفحته في موقع تويتر: ” في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي سدروت النقب، تم رصد عمليتيْ إطلاق صواريخ من قطاع غزة “، دون مزيد من التفاصيل.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

ويأتي هذا التطور، بعد نحو ساعتين على شن طائرات إسرائيلية، غارات على موقع يتبع لحركة حماس، شمالي قطاع غزة، دون أن يعلن عن وقوع إصابات

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة