متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري إحياء ليوم الأسير العربي بدمشق

2019-04-30
دمشق-سانا: إحياء ليوم الأسير العربي نظمت لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحرس القومي العربي اليوم مهرجاناً جماهيرياً في مقر اتحاد الكتاب العرب بالمزة في دمشق، بمشاركة عدد من قادة وممثلي الفصائل والقوى والهيئات والفعاليات الفسطينية والسورية.

وأكد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر “علي يونس” في تصريح لمندوبة سانا أن الأسرى في معتقلات الاحتلال يتسلحون بإرادة صلبة وانتماء واع لقضيتهم العادلة ويثقون بشعبهم وبكل الشرفاء في العالم الذين يقفون معهم في مسيرتهم الكفاحية حتى نيل الحرية مشيرا إلى أهمية إضراب الأسرى في سجون الاحتلال كخطوة نحو انتفاضة فلسطينية شاملة.

بدوره دعا مسؤول لجنة الأسرى في سجون الاحتلال الأسير المحرر “أحمد أبو السعود” القوى العربية إلى التحرك الفاعل على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية تضامنا مع الأسرى مشيرا إلى أن الأسرى مخرز في عيون الصهاينة المحتلين ورمز للشموخ والتضحية وقدوة في البطولة والشجاعة.

رئيس الهيئة السياسية للحرس القومي العربي المهندس “باسل خراط” أوضح أن هناك آلاف الأسرى يعانون ممارسات الاحتلال من تعذيب وإهمال طبي وحرمان اجتماعي وهم يريدون من الإضراب عن الطعام تسليط الضوء على مطالبهم العادلة ونصرة قضيتهم وحقوقهم ولفت انتباه العالم إلى ما يعانونه ومواجهة الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وعبر عدد من المشاركين في المهرجان عن دعمهم ووقوفهم مع الأسرى والأسيرات الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أنهم أصحاب قضية ونضالهم ومقاومتهم للاحتلال حق مشروع كفلته القوانين الدولية وأن الحرية ستعانقهم مهما طال الزمن وسينتصرون على إرادة المحتل .

تخلل المهرجان فقرات شعرية من وحي المناسبة وحضره ممثلون عن الفصائل والمنظمات والأحزاب الفلسطينية والسورية.

يذكر أن يوم الأسير العربي يصادف في الـ22 من نيسان من كل عام ويوم الأسر الفلسطيني في السابع عشر منه.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...