متخصص بالشأن الفلسطيني

آلاف الأردنيين يحتشدون قرب الحدود الفلسطينية نصرة للقدس وحق العودة

 

عمان: شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مهرجان جماهيري؛ نصرة لفلسطين ودعماً لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ورفضاً للممارسات الإسرائيلية، في منطقة سويمة بالبحر الميت (النقطة الأقرب لفلسطين).

وبحسب “قدس برس”؛ فإن نحو 10 آلاف شخص شاركوا في الفعالية، التي دعت إليها الحركة الإسلامية في الأردن، وانطلقت من 90 تجمعاً من محافظات المملكة، تحت عنوان “القدس بوابة النصر”.

ورفعت في مكان الحفل لافتات كتب على بعضها “القدس بوابة النصر” و”لن نعترف بإسرائيل”، إلى جانب أعلام أردنية وفلسطينية، كما ردد المشاركون هتافات منها “احنا بنرفض التوطين.. وبدنا نرجع لفلسطين” و”يا ترمب اسمع اسمع ..على القدس بكرا بنرجع”.

وقال المراقب العام للإخوان المسلمين، عبد الحميد الذنيبات: إن “الأردنيين يؤكدون من خلال الحشود، أنهم على العهد باقون، وأن حق العودة مقدس”.

وطالب الذنيبات “الحكومة الأردنية بترجمة التلاحم الشعبي والموقف الرسمي والشعبي الموحد إلى برامج إعلامية وتعبوية”.

وأكد الذنيبات ضرورة إلغاء اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، وإغلاق السفارة الإسرائيلة، وصفاً إياها أنها وكر تجسس صهيوني.

وأرسل الذنيبات تحية إلى المقاومة الفلسطينية والمرابطين في القدس، موجهاً في الوقت ذاته دعوة للسلطة الفلسطينية لرفع الحصار عن غزة.

وأدان الذنيبات كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً بوقف مشاريع الهرولة نحو الكيان الصهيوني، تحديداً العربي منها.

ويأتي المهرجان، حسب الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، معاذ الخوالدة، للتأكيد أن القدس ستبقى بوصلة الصراع مع الكيان الصهيوني المحتل، وأن القضية الفلسطينية ستبقى في صلب اهتمام الأمتين العربية والإسلامية، مهما حاول أعداؤها سلخها عن قضيتها المركزية وهي قضية فلسطين.

وأضاف الخوالدة من على منصة المهرجان، أن القدس هي قلب القضية الفلسطينية، وأن هذه الحشود تؤكد الموقف الشعبي والوطني الرافض لصفقة القرن وكل مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن المهرجان أقيم في منطقة سويمة (نحو 55 كلم غرب عمان)، وهي المحاذية للحدود الفلسطينية، وتعد الأقرب للقدس.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...